عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة تزف بشرى سارة.. ويؤكد: انخفاض الأسعار قريبا.. فيديو

نادر سعد
نادر سعد

زف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، نبأ سارا للمواطنين، معلنا انخفاض الأسعار مجددا في وقت قريب.

تحيا مصر 

وأضاف السفير نادر سعد، في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الأحد، :"أزمة الأسعار سوف تستغرق فترة حتى يعود التوازن وتنخفض مجددا بعد زيادة العرض". 

الحكومة: الحكومة تضع نصب أعينها توفير المواد الخام ومستلزمات الإنتاج 

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء،:"الحكومة تضع نصب أعينها توفير المواد الخام ومستلزمات الإنتاج وكل ما يلزم المصانع للعمل بطاقتها القصوى، معقبا:"السبيل الوحيد لمواجهة التضخم هو زيادة المعروض من السلع".

وواصل:"أيضا تم الإفراج عن أعلاف بقيمة 900 مليون دولار منذ شهر أكتوبر وحتى الآن، موضحا أن هذه الإفراجات ستحدث أثرا خلال الفترة المقبلة".

ونوه السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن الفترة المقبلة لن تشهد صراع أولويات في الإفراجات الجمركية مثل الأيام الماضية، والتي كانت تحدث بسبب نقص العملة الصعبة.

الحكومة: كل من استغل أزمة الدولار خسر 

وأكد  السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، نجاح الدولة في مواجهة العوامل التي كانت تؤثر على ارتفاع أسعار السلع، معقبا:" نجحنا مواجهة العوامل التي كانت تؤثر على ارتفاع أسعار السلع  و ويبقى عامل الأزمات العالمية التي تؤثر على المنتجات القادمة من الخارج".

وأضاف:" الأسواق المصرية تواءمت مع أسعار صرف الدولار، حيث  تم وضع جدول زمني للإفراج عن كل السلع في الموانئ المصرية، معقبا: أن كل من استغل أزمة الدولار في الفترة الماضية خسر".

وأكمل:" السلاح الأهم في يد الحكومة لإحداث التوازن بالسوق المصري وعودة أسعار السلع لمعدلاتها الطبيعية، هو زيادة العرض من خلال إعادة المصانع للعمل بكل طاقتها".

 وحول أزمة الأرز، قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الكميات المنتجة من الأرز تفوق الحاجه الاستهلاكية لـ 100 مليون مصري.

وأردف: "الدولة تعمل على توفير كميات كبيرة من الأرز في منافذ التموين، معقبا :"هناك مهملة أسبوعين للمتاجر الكبيرة والصغيرة للإعلان عن أسعار السلع".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي