عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور الإعلامي طارق علام.. بدء الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم بمحافظة الشرقية

الاحتفال باليوم العالمي
الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم

انطلقت منذ قليل فعاليات احتفالات اليوم العالمي لذوي الهمم بقرية الغار التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، وقد حضر الحفل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور هشام شوقي وكيل وزارة الصحة والإعلامي طارق علام وعدد من القيادات الهامة بالمحافظة.

تحيا مصر 

وقد بدأ الحفل بتقديم كلمات من الإعلامي طارق علام عن أهمية هذا اليوم في الاحتفالية بذوي الهمم ودعمهم المستمر في الحياة، كما تم استقبال الموهوبين من ذوي الهمم في ممر شرفي، وقدم علام درعا لإحدى الجنود الذين لهم قصة كفاح في الثورات، وكذلك ضمت الاحتفالية بتقديم فقرات فنية مختلفة.

تقديم العديد من الهدايا لأطفال ذوي الهمم

كما تم تقديم العديد من الهدايا لأطفال ذوي الهمم والتنويع في الفقرات، واختتم الحفل كلمة من محافظ الشرقية لدعم ذوي الهمم وتوضيح أهمية دورهم في المجتمع وحرص الدولة على توفير فرص العمل لهم، وكذلك تم تقديم بطاطين للأسر الأكثر احتياجا.

وكيل وزارة الصحة يتفقد سير العمل بمستشفى ههيا المركزي بالشرقية

وعلى جانب أخر كان قد تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية مستشفى ههيا المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمة الطبية المقدمة للمرضى في جولة مفاجئة، حيث ضمت تلك الجولة متابعة الأقسام الطبية المختلفة، وقد بدأ بقسم الإستقبال والطوارئ، والعناية المركزة، مرورا بأقسام الأشعة، والأطفال، والحضانات، وبنك الدم.

كما تابع وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، تواجد القوى البشرية في أماكن العمل، ومدي توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، واطمأن على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، كما ناظر السجلات الطبية، وأكد على اتباع سياسات مكافحة العدوى بكافة الأقسام، واستيفاء الملفات الطبية.

زياة مبنى الحروق لمتابعة سير العمل

وأنهى شوقي، الزيارة بالمرور على مبنى الحروق لمتابعة سير العمل، ومستوى الخدمة الطبية به، والحالة الإنشائية للمبنى، موجهاً بتشكيل لجنة من إدارة المستشفيات والتخطيط والرعاية الحرجة والعاجلة للإجتماع مع إدارة المستشفى، لمناقشة إمكانية تطوير مركز الحروق، ووضع تصور وخطة زمنية للتنفيذ، من أجل تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والأهالي بالمستشفى.

تابع موقع تحيا مصر علي