عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأبين النائب مصطفى كامل.. رئيس الشيوخ:كان وطنيًّا مخلصًا ومتفانيًا في عمله.. والدري: بطلا من أشرف الرجال.. ويوسف عامر: قام بأعمال جليلة لنعيش نحن «فيديو»

تحيا مصر

دعا المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أعضاء المجلس في بداية الجلسة العامة، للوقوف وقراءة الفاتحة ترحما على النائب الراحل مصطفى كامل.

تحيا مصر

ونعى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ببالغ الحزن والأسى، النائب مصطفى كامل، عضو المجلس، الذى وافته المنية وهو يؤدي مهام عمله البرلماني.

وقال في كلمته خلال الجلسة: كان رحمه الله مشهودًا له بالكفاءة طوال مدة خدمته بالقوات المسلحة، فهو أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

وأشار عبد الوهاب عبد الرازق، إلى أن الراحل تقلد العديد من المناصب منها قائد قوات الصاعقة المصرية، مديرا للكلية الحربية، ومحافظًا لبورسعيد، وكان وطنيًّا مخلصًا ومتفانيًا في عمله يشهد له على ذلك الجميع.

اخلاصه غير مسبوق للوطن 


نعت فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ ،  ببالغ الحزن فقيد الوطن  اللواء مصطفى كامل عضو مجلس الشيوخ محافظ بورسعيد الأسبق الذي رحل إلى جوار ربه بعد رحلة عطاء ثرية، قدم فيها لبلده و أهله الكثير من الجهد و العمل بإخلاص ندر أن نجد له مثيلا.

جاء ذلك خلال كلمتها في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ ، مؤكدة ان الراحل كان قدوة تحتذى في كل المواقع التي شغلها في خدمة القوات المسلحة حيث كان أحد أبطال حرب أكتوبر، كما تولى قيادة قوات الصاعقة و عمل مديراً للكلية الحربية، ثم عُين محافظاً لبورسعيد وصولاً لعضوية مجلس الشيوخ كأحد أعضائه البارزين و الحريصين على الأداء الراقي حتى آخر لحظة من عمره.

وتابعت : إذ كان حاضراً الجلسة العامة للمجلس صباح اليوم و التي رحل عقب إنتهائها. و إنني إذ أتقدم بخالص التعازي لأسرة الفقيد و ذويه، لأدعو المولى عز وجل أن يشمله بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته و أن يلهمنا جميعاً الصبر على مصابنا و إنا لله و إنا إليه راجعون.

 نموذجًا صادقًا للوطنية الخالصة

وقال النائب بهاء ابو شقه، وكيل مجلس الشيوخ، ناعيًا النائب مصطفى كامل، " قد كان نموذجًا صادقًا للوطنية الخالصة، وكانت حياته نموذجًا للوطنية، في كافة مراحل حياته، سواء جنديًا مدافعًا عن تراب هذا الوطن، أو محافظًا لبورسعيد".

وتابع:" جميع أهالي بورسعيد يشهدوا له بالصدق والأمانة والوطنية والاخلاص والتفادي لخدمة الوطن والمواطن:".

وأشار ابو شقه، إلى أن أخر محطات حياة النائب مصطفى كامل، كانت نموذجًا أيضًا للوطنية، فقد أداى أداءً حسنًا أثناء عمله في مجلس الشيوخ، داعيًا المولى عز وجل بأن يغفر له ويسكنه فسيح جناته.

قام بأعمال جليلة من أجل أن نعيش نحن


و نعى الدكتور يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، النائب مصطفى كامل عضو مجلس الشيوخ ومحافظ بور سعيد السابق وأحد أبطال قواتنا المسلحة، قائلا:" ذلكم الرجل و جيله قاموا بأعمال جليلة من أجل أن نعيش نحن وتعيش الأجيال القادمة  مستقرة في بلد آمن".

وأضاف الدكتور يوسف عامر:" السؤال يطرح نفسه بنفسه  وهو ماذا نحن فاعلون للأجيال القادمة، معقبا:"نغبطة على موتته الطيبة فكانت بعد صلاة وبعد لقاء في كل لحظة مع الله سبحانه وتعالى وفي مكان عمله، غفر الله له واسكنه فسيح جناته".

معلم الأساتذة ورمز من رموز جيل الأساتذة

و قال النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، " باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنعي اللواء مصطفى كامل، معلم الأساتذة ورمز من رموز جيل الأساتذة".

وتابع:" الراحل نموذج لقيادة عسكرية فريدة ونموذج للقيادة التنفيذية التي تدرس  في إدارة المحليات، وخبيرًا استراتيجيًا وطنيًا، كان لا يبخل بالنصح أو التوجيه للشباب والكوادر".

واستكمل نائب التنسيقية، " رحم الله رجلًا وطنيًا، ظل يقدم خبراته لمصر بوطنية حتى لحظاته الأخيرة".

بطلا من أشرف الرجال


ونعي المستشار فرج حافظ الدرى عضو مجلس الشيوخ، ببالغ الحزن والأسى ، اللواء الدكتور مصطفى كامل، عضو مجلس الشيوخ، ومحافظ بورسعيد الأسبق، الذي توفي – أمس.

وقال الدرى، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عيد الرازق، " أمنت بالله رب العالمين.. أمنت بأنه ما تدري نفس بأى ارض تموت.. امنت بأن كل نفس ذائقة الموت.. وامنت بأنه اذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون.. و لكن العين لتدمع و القلب ليحزن فلقد فقدت القوات المسلحة، وفقد الحكم المحلى، وفقد مجلس الشيوخ، و فقدت القيم العليا و الاخلاق الرفيعه.. بل فقدت مصر جميعا بطلا من اشرف الرجال، و انبلهم خلقا و اعلاهم مقاما و قدراً، و هو المرحوم اللواء مصطفى كامل احد ابطال اكتوبر".

وتابع عضو مجلس الشيوخ، "الذي كان لى شرف الجلوس بجواره، و اقسم لى انه لم يسع يوما إلى أى منصب تقلده، و لقد شهد الجميع انه زادها رفعة و قدرا.. و کم یحزننى و يبكينى أن انعاه، و لكنها إرادة الله لاراد لقضائه ولا معقب لحكمه.. أسكنه الله فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا جزاء.. ما قدمه لوطنه في جميع المناصب التي سعت إليه من جليل الاعمال ،وألهم مجلس الشيوخ، الذي صعدت روحه الطاهره في رحابه والأسرة الكريمه و عارفی فضله صبر".

تابع موقع تحيا مصر علي