عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تستغرق يومين.. الجيش الإسرائيلي يجري مناورات على طول الحدود اللبنانية

جنود من الجيش الإسرائيلى
جنود من الجيش الإسرائيلى

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيجري مناورات عسكرية ستستمر لمدة يومين فى الجزء الشرقى من الحدود مع لبنان، ابتداء من صباح اليوم الاثنين. 

تحيا مصر

شتاء ساخن

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى إن التمرين بقيادة اللواء 769 كان مخططا له مسبقاً، اي أنه لم ينبع من تقييم أمني جديد، محذرا سكان المنطقة الواقعة فى شمال إسرائيل من سماع دوي انفجارات خلال التدريبات التى من المتوقع أن تنتهى بعد ظهر الأربعاء. 

وكان الجيش الإسرائيلي قام فى وقت سابق من الشهر الجاري، بمناورة عسكرية على جبهة قطاع غزة، ويأتي ذلك فى الوقت الذي تستمر فيه المناورة على الجبهة الشمالية مع لبنان، والتى أطلق عليها "شتاء ساخن" حيث تهدف هذه المناورات محاكاة عدة سيناريوهات من بينها الحرب مع حزب الله. 

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى أفيخاي أدرعي وقت ذاك:" تقود التمرين هيئة التكنولوجيا والشؤون اللوجستية حيث سيتم تدريب الوحدات العسكرية من مستوى الكتيبة مرورًا بالألوية والفرق وقيادات المناطق وحتى هيئة الأركان". 

موضحاً أنه:" سيشارك في التمرين نحو 8000 جندي في الخدمة النظامية بالاضافة الى نحو 5000 جندي احتياط الذين تم استدعائهم بأوامر استثنائية"

وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قائلاً:" خلال التمرين ستحاكي القوات التعامل مع سيناريوهات عملياتية على الجبهة الشمالية عامة وفي المجال اللوجستي على وجه الخصوص بالاضافة الى التعاون مع وحدات القوات البرية".

وستشهد منطقة الشمال تحركات نشطة لقوات الأمن حيث تم التخطيط للتمرين مسبقًا في إطار خطة التدريبات السنوية للعام 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي