عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسرائيل ترفض تسليم جثمان المعتقل الفلسطيني ناصر أبو حميد وتكشف السبب

 ناصر أبو حميد
ناصر أبو حميد

رفضت إسرائيل، طلب فلسطين بشأن تسليم جثمان المعتقل ناصر أبو حميد الذي توفى فى أحد سجونها بعد صراعه مع مرض السرطان، ووسط اتهامات من جانب السلطة الفلسطينية بأن سبب الوفاة نتيجة الإهمال الطبي. 
تحيا مصر 

الإفراج عن الجثمان مقابل تبادل أسرى

وذكرت وزارة الدفاع الإسرائيلية فى بيان لها إن:" وزير الدفاع بيني جانتس قرر عدم تسليم جثة ناصر أبو حميد إلى عائلته ". 

وأضافت أنه:" تم اتخاذ هذا القرار بعد تقييم الأوضاع وبتوصية من الجهات الأمنية تماشياً مع قرار البرلمان الإسرائيلي بخصوص الاحتفاظ بجثث بهدف إعادة الأسرى والمفقودين الإسرائيلين إلى عائلاتهم". 

وتفاوض إسرائيل من أجل استبدال الجثامين بجثامين أو أسرى إسرائيليين لدى الفلسطينيين، وتقول إن هناك 4 إسرائيليين، تعتقد أن 2 منهم قتلا خلال الحرب الإسرائيلية على غزة عام 2014.

وتبقى إسرائيل الجثامين فى ثلاجات أو مقابر الأرقام .

وكان مسؤولون فلسطينيون، أعلنوا أمس الثلاثاء، أن معتقلا فلسطينيا كان يمضي حكما بالسجن المؤبد 7 مرات وخمسين عاماً فى سجن إسرائيلى توفى بعد نقله إلى المستشفى داخل إسرائيل بعد إصابته بمرض السرطان.

وأعلنت حركة "فتح" الإضراب الشامل فى الضفة الغربية حداداً على وفاة أبو حميد أحد مؤسيسي "كتائب شهداء الأقصي" الجناح المسلح لحركة "فتح" فى الانتفاضة الثانية.

وأمضى أبو حميد في السجن ما مجموعه ثلاثين عاماً منها عشرون بشكل متواصل منذ العام 2002 وحتى وفاته أمس وتم الكشف عن إصابته بسرطان الرئة في العام الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي