عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تلاميذ مدرسة ببنى سويف يتبرعون بمصروفهم الشخصي لمستشفى 57357

تلاميذ المدرسة
تلاميذ المدرسة

فى لفتة إنسانية مؤثره ومعبرة جداً حرص عددًا من تلاميذ مدرسة قرية دنديل الإبتدائية التابعة لإدارة ناصر التعليمية بمحافظة بني سويف، على جمع تبرعات مالية من مصروفهم الشخصي لدعم مستشفى 75375 لعلاج سرطان الأطفال.

تحيا مصر

وأوضح عدلي محمد عبداللطيف، مدير المدرسة، إن منهج مادة اللغة العربية للصف السادس الإبتدائي يتضمن درسًا عن مستشفى سرطان الأطفال 75375 وما تقدمه من خدمات طبية وتعليمية للمجتمع، قائمة على تبرعات الأشخاص والمؤسسات.

مدير المدرسة يكشف التفاصيل

وقال مدير المدرسة، إن تلاميذ المدرسة يتابعون بشغف ما أعلن مؤخرًا عن الأزمة المالية التي تتعرض لها المستشفى، ما قد يؤدي لتوقفها عن تقديم خدماتها الطبية للأطفال من مرضى السرطان، وكذلك الخدمات التعليمية التي تقدم للكوادر الطبية.

وأضاف عبد اللطيف حديثه قائلا: "فوجئت بالطالبتين "رحمة أسامة" و"حبيبة علي" بالصف السادس الإبتدائي بالمدرسة يعرضان علي فكرة جمع تبرعات من تلاميذ المدرسة لدعم المستشفى، فتواصلت مع إدارة ناصر التعليمية لإخطارهم بمقترح الطالبتين، ولأقى المقترح إستحسان الجميع لهدفه الإنساني النبيل.

واستكمل حديثه أنه في اليوم التالي أعلنت الطالبتين ـ فى طابور الصباح ـ عن مقترحهن الذي لأقى تشجيع جميع التلاميذ، وحرصوا على المشاركة بالتبرع بـ مصرفهم الشخصي لدعم المستشفى، معربين عن حزنهم لما يُعلن عن الأزمة المالية التي تتعرض لها المستشفى في الفترة الأخيرة.

جمع تبرعات لمستشفى 57357

وأشار مدير المدرسة، إلى أنه فور إنتهاء الطالبتين من جمع التبرعات من زملائهم قاموا بحصر ما تم جمعه من تبرعات، وتبين أنه المبلغ 1001 جنيه وتم تحويلها إلى الحساب البنكي للمستشفى عن طريق خدمة التحويل التابعة لإحدى شركات الدفع الإليكتروني الفوري.

وأعرب مدير المدرسة عن شكره للتلاميذ المشاركين بمبادرة زميلتيهن "رحمة وحبيبة" مؤكدًا أنه تم جمع مبلغ التبرع في غضون دقائق قليلة، جمعه التلاميذ من مصروفهم الشخصي، ليضربوا مثال ونموذج للعطاء والحرص على دعم المؤسسات الناجحة، ونتاجًا للتأثير الإيجابي للمناهج الدراسية الحديثة على الطلاب.

وكانت قد عقبت الإعلامية عزة مصطفى، على أزمة مستشفى سرطان الأطفال 57357 المالية، قائلة:"االموقف صعب جدا وأملنا في المعدن المصري الأصيل، والله ياما مرت على مصر أزمات وعدت الأزمات بفضل شعبها الأصيل".

تابع موقع تحيا مصر علي