عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد وقف نشر الإصابات اليومية.. الصين تلغي الحجر الصحي للمسافرين

لقطات لأشخاص يصلون
لقطات لأشخاص يصلون إلى أحد المطارات الصينية

أعلنت الصين بإلغاء الحجر الصحي الإجباري للقادمين من خارج البلاد بدأ من 8 يناير بعدما رفعت فى مطلع ديسمبر معظم إجراءات مكافحة كوفيد-19. 

تحيا مصر

وذكرت لجنة الصحة الوطنية فى مذكرة إنه اعتباراً من الشهر المقبل لن يطلب من الوافدين سوى أظهار نتيجة فحص "بي سي آر" سلبي أجري قبل أقل من 48 ساعة من وصولهم. 

ويشار إلى أن الصين كانت الدولة الوحيدة التي كانت  تستمر فى فرض الحجر الصحي عند الوصول رغم تقليص مدته فى الأشهر الاخيرة إلى 5 أيام فى الفندق تتبعها ثلاثة أيام من المراقبة فى المنزل، وظلت حدودها مغلقة بالكامل منذ 2022 وتوقفت عن إصدار التأشيرات السياحية

وأعلنت لجنة الصحة الصينية أنها لم تعد تعتبر فيروس كورونا التهابا رئوياً، وإنما مرضاً معدياً أقل خطورة، موضحة أنه لم يعد يبرر الحجر الصحي، وأشارت إلى السماح التدريجي بسفر المواطنيين الصينين إلى الخارج. 

الصين توقف نشر البيانات اليومية للمصابين بكورونا

ويأتي هذا القرار بعد أن  أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، الأحد الماضي، أنها ستتوقف عن نشر البيانات اليومية لإصابات ووفيات كوفيد 19، وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات إثر تخفيف مفاجئ للقيود. 

وذكرت اللجنة فى بيان:" المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها سينشر المعلومات المتعلقة بكوفيد من أجل الرجوع إليها والمسائل المتعلقة بالبحوث" ، دون تحديد أسباب هذا التغيير أو وتيرة تحديث المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها المعلومات المتعلقة بكورونا.

وفى سياق ذاته ، قدرت شركة"إيرفينتي للبيانات الصحية" ومقرها بريطانيا، أن الصين  تشهد أكثر من مليون إصابة و5 آلاف حالة وفاة فى اليوم. 

تابع موقع تحيا مصر علي