عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصاد أغاني 2022| أحمد سعد في الصدارة وويجز مغني العام ونجاحات ساحقة لـ سعد لمجرد وإليسا

أحمد سعد وويجز
أحمد سعد وويجز

أيام قليلة تفصلنا عن العام الجديد، الذي كان ملئ بالعديد من المفاجأت والأغاني التي تصدرت تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، كما شهد هذا العام وجود وجوه جديدة، وأغاني جديدة ومختلفة.

تحيا مصر يرصد لكم حصاد أغاني 2022

ونستعرض لكم في التقرير التالي أبرز مطربي وأغاني العام 2022

أحمد سعد

يأتي الفنان أحمد سعد في صدارة نجوم هذا العام، حيث تعتبر هذا العام استثنائي في لمسيرة الفنية لأحمد سعد، والذي نجح هذا العام بتحقيق الصدارة في الأغاني، بالإضافة إلى تصدره التريندات في العديد من المرات.

كما أطلق أحمد سعد تحديات رقصات وهي الأولى من نوعها في مصر، وأصبع نجوم الفن والجمهور يتفاعلون مع هذه التحديات أغنية صدقيني لو بإيدي والتي حينها تصدرت جميع مواقع التواصل الاجتماعي وأصبح الجميع يُقلد الفنان أحمد عد سواء في مصر أو خارجها.

وطرح أحمد سعد االعديد من الأغنيات التي تصدر بيها التريند ومنها عليكي عيون، وأغنية وسع وسع، صدقيني، إيه الايوم الحلو ده .
كما حققت أغنية وسع وسع لأحمد سعد المركز الرابع في قائمة أكثر الأغنيات استماعًا في الشرق الأوسط على جميع المنصات الرقمية، كما حقق الفيديو كليب نجاحًا كبيرًا باحتلاله المرتبة الــ 34 في قائمة أفضل 100 فيديو على مستوى العالم.

أحمد سعد

ويجز مغني العام

استطاع مطرب الراب ويجز أن يحقق العالمية في هذا العام، فكان عام 2022 هو بمثابة تحقيق الأمنيات لمطرب االراب ويجز، وبالفعل حقق حلمه ووصل للنجومية والعالمية وانتشر في جميع بلدان العالم.

ونجح ويجز في هذا العام أن يتصدر جميع المنصات الاستماعية بأغانيه الشهيرة، حيث طرح ويجز هذا العام مش خالصة، طوطو، الكراندي.

والأبرز هذا العام لويجز والأفضل في أغاني العام هي أغنية البخت والتي تصدر بيها تريند هذا العام وانتشرت الأغنية في العالم العربي كله.

ثم أصدر ويجز أغنية بعودة يا بلادى، وهى الأغنية التى تحدثت عن أزمة اللاجئين فى فيلم (كباتن الزعترى)، ثم أغنية (أميرة).

ويجز

ولم يتوقف ويجز عن هذا الحد بل وصل لحلمه وهو غنائه في كأس العالم قطر 2022، حيث اختارته الفيفا من ضمن جميع مغنيين العرب لمثل العرب في كأس العالم، وطرح أغنية عز العرب، وهى آخر الأغانى الرسمية من ألبوم أغانى كأس العالم، ونشرت على القناة الرسمية لـ(فيفا).

وبذلك أنهى ويجز العام بتحقيق حلمه ووصلوله للنجومية والشهرة الحقيقة ويبدء عام جديد ملئي بأحلام أخرى.

أغنية من أول دقيقة لـ إليسا وسعد المجرد

حققت أغنية من أول دقيقة للفنانة إليسا والفنان سعد لمجرد نجاحًا كبيرًا وهو دويتو رومانسي جمعهما وذلك للمرة الأولى، وتخطت الاغنية حاجز الـ 300 مليون مشاهدة في أقل من 6 أشهر.

إليسا وسعد المجرد

أغنية هدلعني لـ تامر حسني

حققت أغنية هدلعني للفنان تامر حسني نجاحًا كبيرًا منذ طرحها ضمن أحداث فيلمه الجديد بحبك، كما تصدرت الأغنية المركز الأول في قائمة الأغاني الأكثر استماعًا على موقع الفيديوهات يوتيوب، كما اقتربت من حاجز الـ 6 مليون مشاهدة.

تامر حسني

أغنية شكرًا لـ أصالة

شهد هذا العام اختلافًا في الحياة المهنية لأصالة، حيث تصدرت أصالة تريند مواقع التواصل الاجتماعي بأغنية شكرًا ووالتي نالت إعجاب الجمهور منذ طرحها، وحصدت الأغنية 80 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، وهي  من كلمات عمرو تيام، وألحان مصطفى العسال، وتوزيع توما.

أصالة

أغنية الحلق لـ سعد لمجرد

قدم سعد لمجرد أغنية الحلق منذ فترة بسيطة، ونالت إقبالًا كبيرًا منذ طرحها من كافة الفئات، كما تخطت حاجز الـ 33 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، وهي من كلمات تامر حسين، ألحان عزيز الشافعي، وتوزيع جلال حمداوي.

أغنية الحلق

أغنية لو جاي في رجوع انساني لـ أحمد فريد

شهد هذا العام ظهور صوت ووجه جديد في عالم الغناء وبالرغم من ذلك تصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، وهو المطرب الشاب محمد فريد والذي صعد للنجومية بأغنية لو جاي في رجوع، وانتشرت الأغنية وبدء الجمهور يتسأل عن مغني هذه الأغنية، ليتبين أنه صو وخامه جديدة، ويعتبر هذا اعام استثنائي بالنسبه له، ومن الواضح انه سيًنافس بقوة العام المقبل ليظل على الساحة الغنائية.

وحققت أغنية لو جاي في رجوع نجاحًا غير متوقعًا، حيث حاجز الـ 34 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

أحمد فريد

أغنية ستو أنا لـ أكرم حسني

أغنية ستو أنا

تجاوزت أغنية الفنان أكرم حسني، التي تحمل ستو أنا من مسلسل مكتوب عليا حاجز الـ 47 مليون مشاهدة، كما حققت الأغنية انتشارًا واسعًا منذ طرحها وتصدرت تريند مواقع التواصل الاجتماعي وانتشرت في فيديوهات تيك توك، وهي من كلمات أكرم حسني، وألحان كريم عاشور، وتوزيع أحمد وحيد الكينج وأصبح الاطفال والكبار في جميع أنحاء العالم يشدوا بأغنية ستو أنا.

تابع موقع تحيا مصر علي