عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الفيوم يناقش مع مدير عام الآثار سبل نشر الوعي الأثري

محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

ناقش الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مع الدكتور علي البطل مدير عام آثار الفيوم، سبل نشر الوعي الأثري بالمديريات الخدمية والمدارس والجامعات والأندية الرياضية ومراكز الشباب، وبين جموع المواطنين بالشارع الفيومي، وذلك بحضور الدكتورة نرمين عاطف مدير إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم. 

تحيا مصر 

وجاء ذلك خلال اللقاء التنسيقي، استعراض سبل التعاون المشترك بين المحافظة ومنطقة آثار الفيوم، في تنظيم عدد من المحاضرات وورش العمل والندوات، فضلاً عن الزيارات الميدانية للمناطق الأثرية بمختلف أنحاء المحافظة، وذلك بهدف نشر الوعي الأثري بين مختلف الفئات، وتعميق روح الانتماء لدى المواطنين، وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على حضارة مصر وتاريخها العريق. 

تعميق روح الانتماء لدى المواطنين

أعرب محافظ الفيوم، عن ترحيبه بتنفيذ هذه المبادرة، كونها تسهم في تعميق روح الانتماء لدى المواطنين، وإلقاء الضوء على ما تزخر به المحافظة من إمكانيات أثرية فريدة، فضلاً عن دورها في تنشيط حركة السياحة الداخلية بالمحافظة. 

الندوات التوعوية بالمدارس

فيما أوضح مدير عام آثار الفيوم، أن الحملات التوعوية ستنطلق مع بداية العام الجديد، وسيتم التوسع فيها بمختلف المديريات الخدمية والأندية ومراكز الشباب، وغيرها من مناطق التجمعات، استكمالاً لجهود إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم، التي بدأتها بعقد لقاءات تنسيقية بمديرية التربية والتعليم وتنظيم عدد من الندوات التوعوية بالمدارس، لنشر الوعي الأثري وتعميق روح الانتماء لدى التلاميذ وربطهم بحضارتهم العريقة.

محافظ الفيوم يتابع سير العمل ويطمئن على توافر السلع بفرع الشركة المصرية بالحواتم

وعلى جانب أخر كان قد تابع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، سير العمل ومدى توافر السلع الغذائية الأساسية بفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بمنطقة الحواتم، إحدى شركات القطاع العام، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية. 

كما تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الأقسام المختلفة للمعروض من السلع الغذائية الأساسية بفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة، مثل الأرز، والمكرونة، والسكر، والشاي، والزيت، واللحوم والدواجن المجمدة، والبقوليات، ومنتجات الألبان، والسمن النباتي، والمنظفات وغيرها، واطمأن الأنصاري على توافر السلع الغذائية الأساسية، وبيعها للجمهور بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالمحال التجارية. 

تابع موقع تحيا مصر علي