عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف عبد الغفور عن أهمية دار القوة الناعمة: هينعم كبار الفنانين براحة بعد عناء

أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور

أعرب الفنان أشرف عبد الغفور، رئيس نقابة المهن التمثيلية سابقا عن سعادته بتكريمه في حفل افتتاح دار القوة الناعمة للمسنين، الذي يقام اليوم تحت إشراف دكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير كلمة أشرف عبد الغفور بعد تكريمه من دار المسنين

أشرف عبد الغفور: دار المسنين اتعملت عشان ينعم كبار الفنانين بجزء من الراحة

قال أشرف عبد الغفور خلال كلمته بعد تكريمه في حفل افتتاح دار المسنين: شكرا لكل من ساهم في هذا المشوار الطويل حتى ينعم كبار الفنانين بجزء من الراحة بعد العناء والمهنة الصعبة جدا، وشكرا لكل من ساهم بأي جهد ساهد في هذا المشروع، وشكرا لـ أعضاء نقابة الممثلين ودكتور سميحة أيوب.

افتتاح دار المسنين الخاصة بنقابة الممثلين

جدير بالذكر، أنه شهد حفل افتتاح دار القوة الناعمة للمسنين حضور عدد كبير من نجوم الفن، وهم أنوشكا، بشرى، أحمد سلامة، أيمن عز، فكري صادق، إيهاب فهمي، سامي مغاوري، لقاء سويدان، صفاء الطوخي، رانيا فريد شوقي، صبري فواز، فضلا عن حضور الشيخ سلطان القاسمي ونائب سفير الإمارات.

كما المطربة صابرين لـ أول مرة في حفل افتتاح دار المسنين وذلك بعد انتشار أنباء بطلاقها من زوجها بعد زواج دام 20 عام، وذلك بسبب تركه لها وسفره إلى أمريكا.

معلومات عن أشرف عبد الغفور

جدير بالذكر، أن أشرف عبد الغفور ممثل مصري ولد في عام 1942، و حصل على دبلوم قسم التمثيل من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1963.

 بدأت مسيرته الفنية في المسرح بداية من عام 1962، واستطاع أن يثب نفسه خلالها وذلك من خلال مشاركته في عدد من المسرحيات، وهي “جلفدان هانم، سليمان الحلبي، ثلاث ليال، موتى بلا قبور، مصرع جيفارا، وطني عكا، النار والزيتون”، أما عن أعماله السينمائية فكانت: “الشيطان، رجال في المصيدة، صوت الحب، الشوارع الخلفية”.

وكانت أخر أعمال أشرف عبد الغفور الفنية مشاركتها في مسلسل حي السي زينب، إلى جانب كلا من محمود عبدالمغنى، سوسن بدر، ليلى عزالعرب، حسام داغر، وجارٍ التعاقد مع باقي أبطال العمل، تأليف أحمد صبحي، وإخراج محمد النقلي، وتدور أحداث المسلسل حول منطقة السيدة زينب، وحي زقاق المدق، ويتناول أبطال العمل قصصًا في تلك المنطقة في إطار اجتماعي.

تابع موقع تحيا مصر علي