عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أفغانستان.. داعش يعلن مسؤليته عن اغتيال مسؤول بارز فى طالبان

قائد شرطة طالبان
قائد شرطة طالبان عبد الحق أبو عمر

أعلن تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الثلاثاء، مسؤوليته عن اغتيال مسؤول أمني بارز فى حركة طالبان، خلال حادث وقع أمس الاثنين بإقليم بادخشان فى شمال أفغانستان. 

تحيا مصر
 

اغتيال قائد شرطة طالبان

وذكر بيان صادر عن وكالة "أعماق" الإخبارية الإلكترونية المقربة من تنظيم داعش الإرهابي، بأن عناصر التنظيم راقبوا عن كثب تحركات شرطة طالبان فى بادخشان قبل تنفيذ الهجوم.

ونشرت وكالة "أعماق" مقطع فيديو يظهر لحظة اغتيال قائد شرطة طالبان، عبد الحق أبو عمر، الذي يعتبر أكبر مسؤول أمني فى طالبان، يقتل بسيارة مفخخة فى هجوم مستهدف لحركة  طالبان. 

وبحسب ما ذكرته وزارة الداخلية لحركة طالبان فقتل اثنان من أفراد حرسه وأصيب اثنان آخران فى الهجوم نفسه، وتم إلقاء القبض على 4 من المشتبه بهم على صلة بالتفجير. 

طالبان تمنع النساء من العمل والتعليم

وفى سياق منفصل، أصدرت حكومة طالبان، السبت الماضي، قراراً بمنع النساء من العمل خطوة جديدة ضمن خطوات تقوم بها الحكومة الطالبانية ضد نساء أفغانستان، ويأتي هذا القرار بعد أن أمرت فى الأيام بمنع الفتيات من الذهاب إلى الجامعة وتحريمهم من التعليم. 

ويأتي هذا القرار بعد أيام من إصدار حكومة طالبان المتطرفة أمرا للجامعات وبمنع الفتيات من الحضور، الأمر الذي أدي لانتقادات دولية وأشعل مظاهرة نسائية بعد هذا القرار.

وأعرب  الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن قلقه العميق تجاه قرار طالبان بحرمان الفتيات من التعليم الجامعي داعيا الحركة إلى ضمان المساواة فى الحصول على التعليم على كل المستويات.

تابع موقع تحيا مصر علي