عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: إحنا متقناش الله في النساء.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،  أن أضعف عقد موجود في تاريخ الوطن اليوم هو عقد النكاح، قائلا:" قبل تحرك الدولة كل عقود الزواج لا يطبق فيها الفقه ولا نتقي الله فيه".

تحيا مصر

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة اليوم من برنامجه" لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية" دي إم سي"، :"كان فيه بنود في عقد الزواج كدا وكدا يعني مجرد كلام على ورق لا ينفذها المأذون ولا يطبقها على أرض الواقع".

الجندي: عقد النكاح أضف عقد موجود في التاريخ

وتابع:"حالة تواطيء غريبة يمارسها الكثير من المأذونين في تنفيذ شروط وبنود وثيقة النكاح، معقبا:"مينفعش ما أتممش بنود وثيقة النكاح، مستكملا:" بكرا هتمشي الفركة وتيجي السكرة".

وواصل:"الوحيدة اللي بتدفع ثمن وثيقة النكاح هي المسكينة الغلبانة اللي مضمنتش أي حق من حقوقها وتكون النتيجة أنها تطرد من البيت لأتفه سبب عشان مثلا الأكل ناقص ملح".

وأكمل:"واحد من الشيوخ طالع يقول لو ما أوقعناش الطلاق الشفوي الناس هتضحك علينا، عايز أقولك يا مولانا الناس كلها بتضحك علينا".

الجندي: الظلم الذي يدون به عقد النكاح هو سبب كل المصايب اللي بتحصلنا

وأردف:"الظلم الذي يدون به عقد النكاح هو سبب كل المصايب اللي بتحصلنا، إحنا متقناش الله في النساء ولا في الأطفال و كان لازم الدولة تتدخل وهو دا أعظم انتصار للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لو معملش حاجة في حياته غير أنه صلح أوضاع الأسرة المصرية اليت دمرت بسبب فتاوي المشايخ و المنتفعين".

واستكمل:"المرأة هي التي تدفع التمن دائما و تقضي حياتها في المحاكم، وعشان كدا بقول للكل المشاهدين بنتك تقعد من غير زواج أفضل من أنها يجيلك بعيالها في نص الليل، مختتما :"الراجل العظيم المصلح عبد الفتاح السيسي رئيس اتلدولة ربنا يطول عمره تناول الموضوع من منطلق أب بيكلم أسرته وعالج القضية".

تابع موقع تحيا مصر علي