عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منها إقامة حوار حول مفهوم حقوق الإنسان.. حقوق إنسان النواب تعقد 3 اجتماعات الأسبوع القادم

لجنة حقوق الإنسان
لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، ثلاث اجتماعات، خلال الأسبوع القادم، وذلك على النحو التالي:

تحيا مصر

منها إقامة حوار حول مفهوم حقوق الانسان.. حقوق إنسان النواب تعقد 3 اجتماعات الأسبوع القادم

الاجتماع الأول: الساعة الثالثة عصر يوم الاثنين الموافق 2 من يناير2023، لإقامة حوار حول مفهوم حقوق الانسان ودور الجامعات في نشر ثقافة حقوق الانسان بدعوة رؤساء الجامعات التالية (سوهاج، أسيوط، قنا، وأسوان).

الاجتماع الثانى: الساعة الثالثة عصر يوم الثلاثاء الموافق 3 من يناير2023، لعقد لقاء مع الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لعرض دور الاكاديمية الوطنية للتدريب فيما يخص الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

الاجتماع الثالث: الساعة الثالثة عصر يوم الاربعاء الموافق 4 من يناير2023،وذلك لبحث الشكاوى الواردة للجنة.

حقوق إنسان النواب تطالب الجامعات الخاصة بالحرية الأكاديمية والمشاركة المجتمعية

وكانت قد عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ، اجتماعا، برئاسة النائب طارق رضوان ، رئيس اللجنة ، وبحضور رؤساء الجامعات الخاصة ( الجامعة الامريكية ، الجامعة البريطانية ، الجامعة الفرنسية ، جامعة 6 أكتوبر ، مودرن أكاديمي ، جامعة العلمين ، جامعة الأهرام الكندية ، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ) لإقامة حوار مفهوم حقوق الانسان ودور الجامعات في نشر ثقافة حقوق الانسان.

وقد قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان، أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يضع عبء كبير على الجامعات في رسم صورة مستقبل شباب مصر ، ما يتطلب استعداد الجامعات بتغييرات في المناهج للتعريف بحقوق الانسان والحقوق والواجبات ، مؤكدا ان الجامعات ترسم خريطة المستقبل حيث يشكل خريجى الجامعات نسيج مصر في الفترة المقبلة.

ومن جانبة أكد الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهمية دور الجامعات فى ملف الوعى ضمن ملفات حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن الجامعات الخاصة أصبحت تمثل جزء كبير في المجتمع ، ويقع عليها مسئولية  تأهيل الشباب في المشاركة في نهضة مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي