عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمناقشة مشروع قانون المسئولية الطبية.. وفد من لجنة صحة النواب يزور نقابة الأطباء «صور»

زيارة وفد لجنة صحة
زيارة وفد لجنة صحة النواب لنقابة الأطباء

استقبلت النقابة العامة للأطباء، وفد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الأستاذ الدكتور أشرف حاتم، وكل من د. محمد الوحش وكيل اللجنة، ود. عبلة الألفي و د. سهير عبد الحميد، عضوتا لجنة الصحة، لمناقشة مشروع قانون المسؤولية الطبية المقدم من الاستاذ الدكتور أشرف حاتم .

تحيا مصر

وكان في استقبالهم د. حسين خيري نقيب الأطباء، ود. جمال عميرة وكيل النقابة، ودار اجتماع بين وفد لجنة الصحة، وهيئة مكتب نقابة الأطباء على مدار ساعتين.

قانون المسؤولية الطبية يخاطب جميع مقدمي الخدمات الطبية والصحية

وقال الدكتور أشرف حاتم، إن قانون المسؤولية الطبية يخاطب جميع مقدمي الخدمات الطبية والصحية وليس الأطباء فقط، وأن الهدف من تبني لجنة الصحة لتشريع مثل هذا القانون هو الحفاظ على حقوق المريض في ظل حماية لمقدم الخدمة الطبية تطمأنه للقيام بكامل واجباته نحو المريض.

 وأوضح حاتم، أن القانون يتضمن عقوبة الحبس في الإهمال الطبي الجسيم من مقدم الخدمة الطبية، أما في حالة الخطأ الطبي الوارد والذي ينتج عنه ضرر طبي، يكون التعويض المادي للمريض بحسب درجة الضرر ونسبة العجز.

لجان طبية لتحديد خطأ الطبيب من عدمه

وأكد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن تحديد الخطأ من عدمه في القضايا يكون اختصاص لجان طبية تشكلها لجنة المسوؤلية الطبية والتي تتضمن استشاريين في التخصصات المختلفة وأطباء مصلحة الطب الشرعي.

تابع موقع تحيا مصر علي