عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل محاكمة المتهم بقتل عمه في الشرقية ليوم 23 فبراير

محاكمة أرشيفية
محاكمة أرشيفية

قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء الموافق 28 من شهر ديسمبر، تأجيل محاكمة الشاب المتهم بقتل عمه بمدينة الزقازيق، وذلك من خلال استيلاء سكين وتسديد 26 طعنة له بأنحاء متفرقة بالجسد وإشعال النيران في جثته، للمرافعة لجلسة 23 من شهر فبراير.

تحيا مصر 

تعود بداية تفاصيل القضية رقم 406 لسنة 2020 جنايات قسم ثان الزقازيق، والمقيدة برقم 23 لسنة 2022، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية إشارة من مركز شرطة الزقازيق تفيد قيام الشاب "أيمن.م" مقيم في مدينة الزقازيق بقتل عمه "ربيع أحمد" بسبب وجود خلافات سابقة بينهما، حيث انهال عليه بالسكين بعدما قام بالتعدي عليه بالضرب.

تفاصيل الواقعة

 حيث تتمثل تفاصيل الواقعة في قيام المتهم "أيمن .م" بقتل عمه المجني عليه "ربيـع. أ"، عمدًا مع سبق الإصرار، كما تبين من التحقيقات أن المتهم بيت النية وعقد العزم وأعد لتلك الواقعة الغرض أسلحة بيضاء وأدوات "سكين - سنجة ميزان – قطعة رخامية - قداحة"، وحال توجه المجني عليـه إلى محل مسكنه انتقل المتهم إليه الأول إذ أنه دائم التردد عليه لإعطائه مبلغ إيجار، قام بالتعدي عليه بالضرب بإستخدام الأدوات السابق ذكرها وبعدها انهال عليه طعنا حتى سقط أرضًا مغشيا عليه حسب قرار الإحالة.

كما أن المتهم لم يكتف بهذا القدر من الجريمة بل قام بإشعال  النيران في جثمانه فأحدث ما به من إصابات أودت بحياته؛ قاصدا من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات، وجرى ضبط المتهم وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق وأحالت المتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق.

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب وسرقته في الشرقية لـ 28 يناير

وعلى جانب أخر كانت قد قررت  محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء تأجيل محاكمة المتهمين بقتل الشاب مينا وإلقائه في ترعة تابعة لمركز ديرب نجم ليوم 28 من شهر يناير، صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد محمد الشهاوي، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين وائل عمر الشحات ومحمد عبدالعظيم السيد ومحمد مصطفى السيد، وسكرتارية نبيل شكري ومحمد إبراهيم.

تابع موقع تحيا مصر علي