عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل وزارة الصحة يجتمع بمديري المستشفيات لبحث خطة التعاقد مع الأطباء بالشرقية

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة بالشرقية

عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية اليوم الأربعاء الموافق 28 من شهر ديسمبر اجتماعا مع مديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، ومسئولي التعاقدات بها، بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية، وذلك في حضور مدير عام الطب العلاجي، مدير إدارة الشئون المالية، ومدير إدارة الحسابات، ومسئولة التعاقدات بالمديرية.

تحيا مصر 

وقد تناول الاجتماع مناقشة ملف التعاقدات، لبحث خطة التعاقد مع الأطباء في التخصصات المختلفة، حيث تم عرض عدد العقود المبرمة بكل مستشفى على حدة، للوقوف على احتياجها من الأطباء وفقا لمعدلات التردد والتخصصات المطلوبة، ووجه وكيل الوزارة بالحرص على استمرارية التعاقد مع الأطباء في التخصصات الحرجة، والتي تقدم خدمات نوعية متميزة، للحفاظ على مستوى الخدمات الطبية المقدمة بالقطاع الصحي بالمحافظة.

صرف المستحقات المالية للمتعاقدين

كما ناقش مسعود آخر المستجدات بشأن صرف المستحقات المالية للمتعاقدين، للوقوف على أسباب التأخر في عملية الصرف ببعض المستشفيات، مشددا على إحالة المقصرين للمسائلة القانونية وتوقيع عقوبة حازمة في حال وجود مخالفات قانونية.

وانتهى الاجتماع بتوصيات وكيل الوزارة بالعمل على حصر الكهنة والرواكد بشكل دوري والتأكد من تطابق الكهنة مع سجلات الانتريو، والإنتهاء من الإجراءات الخاصة بها، وذلك ضمن خطة تأمين المخازن مع دخول موسم الأمطار وتغيرات الطقس.

وكيل وزارة الصحة يتفقد سير العمل بمستشفى ههيا المركزي بالشرقية

وعلى جانب أخر كان قد تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، مستشفى ههيا المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمة الطبية المقدمة للمرضى في جولة مفاجئة، حيث ضمت تلك الجولة متابعة الأقسام الطبية المختلفة، وقد بدأ بقسم الإستقبال والطوارئ، والعناية المركزة، مرورا بأقسام الأشعة، والأطفال، والحضانات، وبنك الدم.

وأنهى الدكتور شوقي مسعود، وكيل الوزارة، جولته بالمرور على مبنى الحروق لتفقد سير العمل، ومستوى الخدمة الطبية به، والحالة الإنشائية للمبنى، موجهاً بتشكيل لجنة من إدارة المستشفيات والتخطيط والرعاية الحرجة والعاجلة للإجتماع مع إدارة المستشفى، لمناقشة إمكانية تطوير مركز الحروق، ووضع تصور وخطة زمنية للتنفيذ، من أجل تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والأهالي بالمستشفى، وتوفير كافة الخدمات الكبية للأهالي وكافة سبل الراحة.

تابع موقع تحيا مصر علي