عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استيلاء على أموال.. الداخلية تضبط عامل مخبز لارتكابه قرصنة الكترونية

قرصنة الكترونية
قرصنة الكترونية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط شخص لقيامه بارتكاب العديد من وقائع القرصنة الإلكترونية والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، كما تمكنت من ضبط القائم على إدارة منظومة اتصالات لخدمات الإنترنت بدون ترخيص في البحيرة.

الداخلية تضبط عامل مخبز لارتكابه وقائع قرصنة الكترونية

حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بارتكاب العديد من وقائع القرصنة الإلكترونية، بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، حيث وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة البساتين، تفيد بقيام عامل مخبز، مقيم بدائرة القسم؛ بارتكاب العديد من وقائع القرصنة الإلكترونية والنصب.

وبينت تحريات أجهزة وزارة الداخلية أن المتهم قام عن طريق استئجار صفحات مخترقة لبعض البنوك بالخارج، وربطها بحسابه بتطبيق "تيليجرام"، وإرسال رسائل وهمية بطريقة عشوائية لبعض عملاء تلك البنوك، تتضمن مطالبتهم بتحديث البيانات الخاصة بهم من خلال رابط، ولدى قيام العميل بفتح الرابط يقوم بتحويله مباشرة للصفحة المخترقة، والتي يتمكن من خلالها من التحصل على بياناته وأرقام حساباته البنكية والأرقام السرية، وإجراء عمليات شراء إلكترونية لأجهزة حاسب آلي عبر أحد المواقع، وسداد ثمنها من خلال تلك الحسابات المستولى عليها وشحنها للبلاد عبر شركات الشحن، وإعادة بيعها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط 345 ألف جنيه ومشغولات ذهبية مع قرصان البساتين

وتم بارشاده ضبط حقيبة ظهر تحوي 345 ألف جنيه، ومشغولات ذهبية " 5 غويشات- سلسلة - خاتم"، وهاتف محمول، جميعها من متحصلات نشاطه الإجرامي، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط القائم على إدارة منظومة اتصالات لخدمات الإنترنت بدون ترخيص بالبحيرة، حيث وردت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بقطاع الأمن الاقتصادي، أكدت قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة إدكو بالبحيرة، بإنشاء وإدارة منظومة إتصالات لخدمات الإنترنت، والإعلان عنها وتقديم خدماتها للمواطنين، وتقاضي مبالغ مالية شهرية منهم، دون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

الأمن يسقط منظومة اتصالات لخدمات الانترنت بدون ترخيص

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن البحيرة والجهات المعنية، تم استهدافه وأمكن ضبطه بمحل سكنه، وبحوزته 187 "رواتر" ماركات مختلفة، و19 سويتشا، و2 هوائي مقوي إشارات، و4 مقويات إشارات، وحاسبين آليين بمشتملاتهما ومجموعة من الكابلات والشواحن الخاصة بالشبكة.

وبمواجهته أمام أجهزة وزارة الداخلية أقر بقيامه بإنشاء تلك الشبكة وتوزيع خدمة الإنترنت على المواطنين، مقابل مبالغ مالية يتم تحصيلها منهم شهرياً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي