عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القومي للتغدية: أرجل الفراخ مثل الكوارع فى البروتين.. فيديو

أرجل الفراخ
أرجل الفراخ

علق الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف والإعلام الغذائي بالمركز القومي للتغذية، على موجة السخرية التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بشأن القيمية الغذائية لأرجل الفراخ.

تحيا مصر

وقال استشاري التثقيف والإعلام الغذائي بالمركز القومي للتغذية، مداخلة هاتفية ببرنامج" حوار الخميس" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،  :"إن أرجل الدواجن ليست غنية بالبروتين كما يشاع، ولكنها مثل الكوارع بها بروتين جيلاتيني لا يمتص".

القومي للتغذية: أرجل الدواجن مثل الكوارع 

وأضاف استشاري التثقيف والإعلام الغذائي بالمركز القومي للتغذية، :" أرجل الدواجن مثل الكوارع فقيرة في البروتين، حيث أن بهما بروتين ولكن بروتين ناقص لا يمتص، ويحتاج إلى مواد أخرى، حتى يمتص في الجسم ويكتمل البروتين".

وفي السياق عينه، أكد عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن أرجل الدواجن بها مادة جيلاتينية،  ومواد أخرى، كما تحتوي على مادة مفيدة لعلاج آلام الظهر والأرجل.

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين،  في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مع الإعلامي أحمد موسى ، : "نصدر كميات كبيرة من أرجل الفراخ للصين، وهي تحتوي على فوائد كبيرة".

وتابع عبدالمنعم خليل: "أرجل الفراخ يتم تصديرها للصين وتحتوي على مادة مفيدة لعلاج آلام الظهر والأرجل".

وأكمل :"إحنا بنصدر أرجل الفراخ للصين وهي من أفخم الاطباق هناك، ولدينا أكثر من 8 شركات تقوم بتصدير أرجل الدواجن في الصين بعد تنظيفها وتعبئتها وتغليفها وتصديرها للصين".

فوائد أرجل الدجاج 

وكان المعهد القومي للتغذية، قد نشر عدد من الفوائد، الفوائد لأرجل الدجاج، ومنها:

- تجديد خلايا البشرة 

- تأخير علامات الشيخوخة

- الحفاظ على صحة الشعر والأظافر

- منح الغضاريف المرونة التي تشاعد المفاصل المتصلة بها على الحركة بما يساعد في تخفيف آلام المفاصل.

- مصدر مهم للفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم مثل الفسفور والسلينيوم، بما يحافظ على الهرمونات المسئولة عن الغدة الدرقية.

- تحتوي على 18.5 ميكروجرام من السيلينيوم، و 158 ميللجرام من الفوسفور، يعني 34%، و 23% من الكمية الموصى بتناولها يوميًا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي