عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023 ترم اول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023 ترم اول.. يتساءل البعض من طلبة وأولياء أمور الصف الثالث الإعدادي يريدون معرفة توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي حتى يكونوا على دراية بتوزيع الدرجات ودرجات النجاح والرسوب والمجموع الكلى والمجموع النهائى لكل مادة، حيث أنه حسب الخريطة الزمنية اقترب موعد انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية بالمدارس.

تحيا مصر 

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023 ترم اول

وجاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023 ترم اول فى المواد الدراسية كالتالى: 
مادة اللغة العربية: 40 درجة ودرجة النجاح 20
مادة العلوم: 20 درجة والنجاح 10 درجات 
مادة اللغة الأجنبية: 30 درجة.
مادة الرياضيات : 30 درجة.
مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة.
حيث يبلغ مجموع الدرجات النهائية للصف الاول الدراسي 140 درجة والترم الثانى 140 ليصبح المجموع الكلى 280 درجة، بينما تأتى درجة النجاح 140 والأقل من ذلك يكون راسب أو دور ثانى.

ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول

وفى ذات السياق أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

واكدت وزارة التربية والتعليم،  ألا يزيد عدد الطلاب فى امتحانات الفصل الدراسي الاول باللجنة عن 20 طالبا من ذات الصف أو صفين دراسيين تنفيذا للإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض، مع وضع جدول معلن بمواعيد الامتحانات العملي لمادتي العلوم والحاسب الآلي و التقييمات العملية للأنشطة التربوية والمهام الأدائية والتقويم في ضوء التعليمات المرسلة والقرارات الوزارية الملزمة وسرعة الانتهاء منها مع متابعة التوجيهات الفنية.

واوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يجب التأكد من عدم وجود موانع لأعضاء لجنة النظام والمراقبة و واضعي الأسئلة واستيفاء الشروط القانونية لجميع المشاركين لأعمال الامتحانات، مع إرسال كشف الأقارب المرحلة الإعدادية والثانوية وقيام كل مرحلة بسرعة اتخاذ اللازم حيال ذلك، ضرورة تدريب الطلاب على حل نماذج الامتحانات المختلفة، مع سرعة إعلان جدول الامتحانات للصفوف المختلفة بمكان واضح للطلاب وأولياء الأمور وعلى وسائل التواصل الاجتماعي وبخاصة المرحلة الثانوية والتوقيع بالعلم بكشوف وفق النماذج الموضوعة.

أقرأ أيضاً

الآن.. رابط الاستمارة الالكترونية للشهادة الإعدادية 2023

تابع موقع تحيا مصر علي