عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسائل تهدئة.. واشنطن: تجارب كوريا الشمالية الصاروخية لا تمثل تهديد

لحظة إطلاق صاروخ
لحظة إطلاق صاروخ

أعلنت الولايات المتحدة أن تجارب كوريا الشمالية التى أجرتها مؤخراً بإطلاق صواريخ باليستية لاتمثل تشكل تهديد مباشرا للأفراد أو الأراضي الأميركية أو حلفاء واشنطن. 

تحيا مصر

رسائل تهدئة

وذكرت القيادة المركزية فى المحيطين الهندى والهادى فى بيان لها بأن:"التزامات الولايات المتحدة بالدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان مازالت صارمة".

وأوضحت  أن عمليات الإطلاق التي قامت بها كوريا الشمالية تسلط الضوء على التأثير المزعزع للاستقرار لأسلحة الدمار الشامل التي تمتلكها وبرامجها للصواريخ الباليستية.

وكانت كوريا الجنوبية أعلنت فى وقت سابق من اليوم أن كوريا الشمالية أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية باتجاه البحر شرقى شبه الجزيرة الكورية. 

وذكرت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أن الصواريخ الباليستية الثلاثة قصيرة المدى جرى إطلاقها من مقاطعة هوانغهاي الشمالية جنوبي العاصمة بيونج يانج.

من ناحية أخرى، قال خفر السواحل الياباني أن كوريا الشمالية أطلقت ما قد يكون صاروخا باليستيا وأرسل إشعارا بشأن صاروخ آخر. 

وبحسب هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية فإن صاروخا ثانيا أطلقته كوريا الشمالية سقط خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان. 

وأطلقت كوريا الشمالية الصواريخ غداة إعلان وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية أنها أجرت بنجاح اختبارا لمركبة فضائية تعمل بالوقود الصلب. 

ولم تذكر وكالة الأنباء المركزية الرسمية فى كوريا الشمالية عن إطلاق صواريخ، إلا أنها أعلنت أن الزعيم كيم ترأس اجتماعا للحزب أمس الجمعة من أجل اتخاذ قرار بشأن السياسة والاستراتيجية لعام 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي