عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زعماء العالم ينعون بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر

بابا الفاتيكان السابق
بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر

نعى زعماء العالم بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر الذي توفى اليوم السبت عن عمر يناهز 95 عاما. 

تحيا مصر 

وفى بيان صادر فى وقت سابق من اليوم قال :" مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، ماتيو بروني بكثير من الألم أعلمكم أن البابا الفخري بندكيتوس السادس عشر فارق الحياة اليوم فى دير والدة الكنيسة فى الفاتيكان". 

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فى تغريدة له عبر تويتر:" أفكاري مع الكاثوليك في فرنسا وحول العالم المحزونين برحيل قداسته بنديكتوس السادس عشر الذي عمل بروح وذكاء من أجل عالم أكثر أخوّة".

عملاق الإيمان والمنطق

كما قالت رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني فى بيان لها إن:" البابا السابق كان عملاق الإيمان والمنطق وأحد الكبار الذين لن ينساهم التاريخ". 

وأضافت:" عبرت للبابا فرنسيس عن مشاركتى ومشاركة الحكومة ألمه وألم المجتمع الكنسي بأسره". 

وبدوره أعرب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن حزنه لوفاة بنديكتوس السادس عشر وقال سوناك فى تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر:" شعرت بالحزن لدي علمي بوفاة البابا الفخري بنديكتوس السادس عشر". 

عالم لاهوت عظيم

وأعتبر أنه :" كان عالم لاهوت عظيما شكلت زيارته للمملكة المتحدة فى عام 2010 لحظة تاريخية للكاثوليك وغير الكاثوليك فى جميع أنحاء بلدنا".

وكان البابا بنديكتوس السادس عشر، واسمه الحقيقي جوزيف راتزينجر، يبلغ من العمر 85 عام عندما أعلن فى 2013 بقرار تنحيه، بعد أقل من 8 سنوات من انتخابه.

وهو أول بابا يتنحى منذ البابا غريغوري الثاني عشر عام 1415.

تابع موقع تحيا مصر علي