عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة زوجة الشيخ عبد الله رشدي

عبد الله رشدي
عبد الله رشدي

توفيت زوجة الشيخ عبد الله رشدي، الداعية الإسلامي، اليوم، السبت، على أن تقام صلاة الجنازة غدا بمسجد السيدة نفيسة، عقب صلاة الظهر.

وكتب الشيخ عبد الله رشدي، عبر صفحته الشخصية على “فيس بوك”: “‏انتقلت إلى رحمةِ الله تعالى زوجتي الحبيبة بعد عشرةٍ دامتْ خمسَ عشرةَ سنةٍ؛ كانت فيها الزوجةَ المُحِبَّةَ ورفيقة الدرب الوفية؛ مضى أمر الله أن نفترق اليوم على أمل أن ألتقيها في جنات الخلد إن شاء الله”.

وأعلن أن صلاةُ الجنازة غداً الأحد بمسجد السيدة نفيسة بالقاهرة عقب صلاة الظهر.

عبد الله رشدي يهاجم فرقة المرعشلي

في وقت سابق، انتقد الشيخ عبد الله رشدي، الداعية الإسلامية، مظاهر الاحتفال التي أقيمت بمنطقة حي الساحل الشمالي بالقاهرة، بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف، لما تشمله من مخالفات لا تتفق مع صحيح الدين، ولم يأمر لها الرسول صلى الله عليه وسلم، ولا يجوز فعله.

وكتب «رشدي»، في تعليقه على تلك الاحتفالية: «هذا الذي في الصورةِ ليس ذكراً لله ولا احتفالاً بميلاد رسول الله بل هو مُنكَرٌ لا يجوزُ فِعْلُه».

وأوضح الداعية الإسلامي: «الذِّكرُ أو الاحتفال بالمولد ليس بآلات اللهو والتراقص، فما بالُنا أن يقعَ ذلك في المساجد!؟».

يشار إلى أنه قد أُقيمت، أمس، الإثنين، إحتفالية كبيرة بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف بمنطقة(حي الساحل )بشمال القاهرة،بمقر شركة ربيع سعد بشارع باحثة البادية.

وأحيى الاحتفالية، التي تنظم منذ عدة سنوات، نخبة من قارئي القران الكريم، الشيخ طه النعماني، والمبتهل علي الهلباوي، و فرقة المرعشلي السورية للإنشاد الديني، بحضور عدد كبير من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات وزارة الأوقاف، ونخبه من جميع طوائف المجتمع.

وحول حرمانية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، قال الشيخ عبد الله رشدي، الداعية الإسلامي، إن صور الاحتفال بالمولد النبوي المتنازع فيها هو هل يوجد يوم معين من الأيام يكون له ميزة عن بقية أيام السنة، نقوم فيها بتوزيع الصدقات والهدايا والعمل الصالح أم لا يوجد؟.

تابع موقع تحيا مصر علي