عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أفغانستان.. سقوط قتلى وجرحى فى انفجار بمطار عسكري فى كابول

مطار كابول
مطار كابول

أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، اليوم الأحد، إن انفجارا وقع أمام المطار العسكري فى كابول، مما أسفر عنه سقوط قتلى وجرحي. 

تحيا مصر

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية عبد النافع تاكور:" وقع انفجار صباح اليوم أمام مطار كابول العسكري مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من مواطنينا".

وفى السياق ذاته، ذكرت تقارير إعلامية بأن انتحارياً استهدف حاجز لقوات "طالبان" امام مطار كابول.

وأفات تقارير إعلامية أن الانفجار وقع على بعد نحو 80 مترا من طريق المطار وأن السلطات أغلقت الطرق المؤدية إلى المنطقة ولا تظهر هناك سوى سيارات الإسعاف والمدرعات.

وذكر سكان إن دوي انفجار قوي سمع قبل الساعة الثامنة صباحاً فى محيط الجانب العسكري من المطار شديد التحصين، وذكروا أن قوات الأمن طوقت المنطقة وأغلقت جميع الطرق. 

اغتيال مسؤول أمني فى حركة طالبان

وتشهد أفغانستان بين الحين والآخر عمليات إرهابية وازدادت وتيرتها بعد انسحاب القوات الأمريكية من افغانستان وسيطرة حركة طالبان على مفاصل الدولة، وبعض هذه العمليات التفجيرية تتبناه تنظيم داعش، ففى ديسمبر الماضي أعلن تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الثلاثاء، مسؤوليته عن اغتيال مسؤول أمني بارز فى حركة طالبان، خلال حادث وقع أمس الاثنين بإقليم بادخشان فى شمال أفغانستان.

ونشرت وكالة "أعماق" مقطع فيديو يظهر لحظة اغتيال قائد شرطة طالبان، عبد الحق أبو عمر، الذي يعتبر أكبر مسؤول أمني فى طالبان، يقتل بسيارة مفخخة فى هجوم مستهدف لحركة  طالبان. 

وبحسب ما ذكرته وزارة الداخلية لحركة طالبان فقتل اثنان من أفراد حرسه وأصيب اثنان آخران فى الهجوم نفسه، وتم إلقاء القبض على 4 من المشتبه بهم على صلة بالتفجير. 

تابع موقع تحيا مصر علي