عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطر تلزم القادمين من الصين بإجراء فحص كورونا

تحيا مصر

أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم الأثنين، إجبار جميع القادمين من الصين، اعتبارا من الثلاثاء، تقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد 19 فى غضون 48 ساعة من المغادرة. 
تحيا مصر
وذكرت وزارة الصحة القطرية أنه يتعين على جميع المسافرين القادمين إلى دولة قطر من الصين، بغض النظر عن حالة التطعيم أو المناعة، تقديم نتيجة سلبية لفحص "بي سي آر" وذلك فى غضون 48 ساعة من وقت المغادرة إلى قطر. 

وأشارت إلى أن تحديث السياسة الحالية المتعلقة بجائحة كورونا يعد بمثابة إجراء مؤقت تم اتخاذه لحماية المسافرين القادمين إلى قطر من الفيروس. 

ويذكر أن الحجر الصحى لم يعد إلزاميا لجميع المسافرين القادمين من الخارج، لكن يتعين على المسافرين الذي ثبت إصابتهم بالفيروس بعد وصولهم إلى قطر الخضوع لإجراءات العزل الصحي وفق للإجراءات المتبعة فى البلاد. 

الصين تلغى الحجر الصحي للقادمين من الخارج

وكانت الصين  ألغت الحجر الصحى الإجباري للقادمين من خارج البلاد، بعدما رفعت فى مطلع ديسمبر معظم إجراءات مكافحة كوفيد. 
وذكرت لجنة الصحة الوطنية فى مذكرة إنه اعتبارا من الشهر المقبل لن يطلب من الوافدين سوى إظهار نتيجة فحص بي سي آر سلبيى أجرى قبل أقل من 48 ساعة من وصولهم. 

ويشار إلى أن الصين كانت الدولة الوحيدة التي كانت  تستمر فى فرض الحجر الصحي عند الوصول رغم تقليص مدته فى الأشهر الاخيرة إلى 5 أيام فى الفندق تتبعها ثلاثة أيام من المراقبة فى المنزل، وظلت حدودها مغلقة بالكامل منذ 2022 وتوقفت عن إصدار التأشيرات السياحية.

وأعلنت لجنة الصحة الصينية أنها لم تعد تعتبر فيروس كورونا التهابا رئوياً، وإنما مرضاً معدياً أقل خطورة، موضحة أنه لم يعد يبرر الحجر الصحي، وأشارت إلى السماح التدريجي بسفر المواطنيين الصينين إلى الخارج. 

تابع موقع تحيا مصر علي