عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف رسوم صندوق الأسرة كام.. نقيب المأذونين يوضح التفاصيل.. فيديو

نقيب المأذونين
نقيب المأذونين

أكد إسلام عامر نقيب المأذونين، رسوم صندوق الأسرة لن تزيد عن 500 جنيه، قائلا:"رسوم رسوم صندوق الأسرة لن تزيد عن 500 جنيه".

تحيا مصر

وأضاف نقيب المأذونين، خلال لقاء تليفزيوني خاص لبرنامج "علي مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى مساء اليوم الأثنين،: "صندوق تأمين الأسرة، يتم العمل به منذ عام 2004 والشخص الذي يتزوج كان يدفع رسوم 50 جنيها، وتم زيادة هذا المبلغ بعد ذلك لـ 100 جنيه".

نقيب المأذونين: رسوم صندوق الأسرة لن تزيد عن 500 جنيه

وتابع:" هدف صندوق دعم الأسرة المصرية الذي طالب الرئيس السيسي به من أجل الحفاظ على استقرار الدولة، مؤكدًا أن المبلغ الذي سيتم تحديده ليدفع لصندوق دعم الأسرة لن يزيد عن 500 جنيه".

وواصل:" كل ما يتم العمل عليه الآن سواء من فحوصات طبية أو رسوم لصندوق دعم الأسرة من أجل الحفاظ على الاستقرار المجتمعي".

وطالب إسلام عامر نقيب المأذونين، النائب العام ومجلس الوزراء بضرورة غلق مكاتب المأذونين الغير الشرعيين، معقبا:" هذه المكاتب روجت للشائعات حول المبلغ الذي سيتم دفعه لصندوق دعم الأسرة".

و ناشد عامر المواطنين بضروة تحري الدقة والابتعاد عن مروجي الشائعات ، مختتما:"هؤلاء يستهدفون الربح من وراء تلك الشائعات".

وفي وقت سابق، حسم المستشار عمر مروان، وزير العدل، الجدل المثار حول قيمة المبلغ الذي سيوضع في صندوق الزواج، قائلا:"المبلغ الذي سيوضع في صندوق الزواج لم يحدد بعد".

وتابع وزير العدل، في اتصال هاتفي ببرنامج "حقائق وأسرار" عبر فضائية "صدى البلد"، :"صندوق الأسرة سيكون له مصادر تمويل متعددة".

وزير العدل: صندوق الأسرة سيكون له مصادر تمويل متعددة

وأكمل:"هناك شائعات لا أساس لها من الصحة أنه سيتم دفع 20 الف إلى 30 ألف، ومن أكد ذلك تم تحويله للنيابة العامة، رغم أن صندوق الأسرة يستهدف حماية الأبناء واستقرار الأسرة".

أردف:"البعض يرغب في عمل بلبلة، معقبا:" لا بد من وجود ثقة من المواطن تجاه المسئولين بالدولة".

وأبان :"أحكام القانون لا يمكن أن تتناقض مع أحكام الشريعة، والقانون الجديد ينظم لزواج والطلاق لا يمنعه".

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي