عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عقوبة رادعة لمجابهة الابتزاز.. المشدد لـ مهندس هدد خطيبته السابقة بنشر صورها

ابتزاز الكتروني
ابتزاز الكتروني

قضية تهديد وابتزاز ارتكبها مهندس تجاه خطيبته السابقة، وذلك مقابل عدم إفشاء أسرار خاصة بها على المنصات والمواقع الإلكترونية المختلفة في القليوبية، إلا أن محكمة جنايات بنها تصدت له وعاقبته بالسجن المشدد خمس سنوات وألزمته بغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه عما أسند إليه.

القبض على مهندس لـ تهديد وابتزاز خطيبته السابقة

قضية مهندس القليوبية بدأت ببلاغا تلقته الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من ربة منزل أتهمت فيه مهندس بتهديدها بنشر صور فاضحة لها على منصات التواصل الإجتماعي، وإبتزازها ماليا وجنسيا مقابل عدم نشر الصور الفاضحة وأسرار خاصة بها على المواقع الإلكترونية.

وشكلت أجهزة أمن القليوبية فريق بحث بالتنسيق مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، توصلت تحرياته إلى أن المتهم يعمل مهندس «خطيب مقدمة البلاغ سابقا» وأستغل ذلك في تهديدها بنشر صور فاضحة وإفشاء أسرار خاصة بها على المواقع الإلكترونية، كما قام بابتزازها ماليا وجنسيا.

التحريات: المتهم هدد بنشر صور فاضحة مصطنعة

وتبين من التحريات الأمنية أن الموقع الإلكتروني المستخدم في نشر صور فاضحة ومخلة اصطنعها المتهم، خاص به وهو من قام بإنشائه وإدارته، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة أمن القليوبية من ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الجريمة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات في الواقعة وبعد إنتهائها قررت إحالة المتهم للجنايات لمعاقبته عما أسند إليه.

وبعد جلسات متتالية قضت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية، بحكمها على المتهم وعاقبته بالسجن المشدد 5 سنوات وألزمته بدفع غرامة 200 ألف جنيه، وذلك عما أسند إليه من تهديد ربة منزل "خطيبته السابقة" بنشر صور فاضحة لها وتهديدها ومحاولة ابتزازها ماليا وجنسيا، مقابل عدم إفشاء أسرار خاصة بها على المواقع الإلكترونية مستغلًا خطبته السابقة لها بشبرا الخيمة.

المحكمة أخذت المتهم بقسط من الشدة لمجابهة الجرائم

وفي حيثيات الحكم على المتهم علقت المحكمة برفضها دفوع دفاع المتهم الذي تقدم بها ومن بينها سرقة هاتفه المحمول واستخدامه من قبل آخر.

وقالت المحكمة أن تكرار النشر والترويج، يؤكد ارتكابه الواقعة، والشريحة المستخدمة مملوكة له وباسمه ولا يوجد ما يفيد بواقعة السرقة التي يدعيها.

كما أشارت المحكمة في حيثيات حكمها إلى أنها أخذت المتهم بقسط من الشدة لمجابهة مثل تلك النوعية من الجرائم المستحدثة التي تخل بأمن وسلامة المجتمع.

تابع موقع تحيا مصر علي