عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو هميلية لـ وزير التموين: نعانى من تواضع دور الوزارة الرقابى وخاصة عجز المفتيشين..فيديو

النائب محمد صلاح
النائب محمد صلاح أبو هميلة

أشاد النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، بجهود وزير التموين خاصة في ظل المشاكل العالمية في  سلاسل التوريد وعدم وجود بعض السلع، ولكن هناك بعض الظواهرالسلبية كتواضع الدور الرقابي للوزارة خاصة في ضوء قلة عدد مفتشي  التموين في البلاد الريفية وهذا مؤثر على المخابز، واحيانا بعض المخابز لا تنتج الرغيف بالوزن المطلوب والمواصفات المطلوبة.

تحيا مصر 

أبو هميلية لـ وزير التموين: نعانى من تواضع دور الوزارة الرقابى وخاصة عجز المفتيشين..فيديو

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التموين بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية.

 وقال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، إن أحوال مكاتب التموين تحتاج إلى معدات التى تؤهلها للقيام بدورها خاصة بالمراكز، وعمليات الحذف العشوائي  لبعض المواطنين بالبطاقة  وبدون تعريف الناس بأسباب هذا الحذف.

 ويتمنى  رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب ، قيام جهاز حماية المستهلك بدوره الفترة القادمة في ضوء عجز مفتيشين التموين لذلك لابد أن يقوم  بدوره الرقابي مع الوزارة.

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، على أن  مركز العياط هناك أكثر من 100 عزبة وأحيانا يطلب مخبز لهذه العزب لأنها بعيدة عن القرية،  ولكن يرفض نتيجية عدد المواطنين غير مناسب، حيث المسافة ما بين العزبة وبين القرية أكثر من 10 كيلو مما يجد المواطن صعوبة في توفير السلع،ويتمنى أن يكون هناك تطوير شركات المجمعات الإستهلاكية.

تابع موقع تحيا مصر علي