عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كل التخصصات موجودة والطوارىء 3 أيام أسبوعياً

عميد كلية الطب بجامعة بني سويف لـ تحيا مصر: تطبيق نظام جديد لزيارة المرضى بالمستشفى الجامعي

عميد كلية الطب ومراسل
عميد كلية الطب ومراسل تحيا مصر

التقى «تحيا مصر»  بالدكتور خالد الحديدى عميد كلية الطب الجديد ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعى ببنى سويف للتعرف على وضع المنظومة الصحية بالمحافظة وما تقدمه من خدمات للمواطن السويفى.

تحيا مصر 

فى البداية وجه الدكتور خالد الحديدى التهنئة إلى كل مصرى عموما والى المواطنين السوايفة بمناسبة بداية العام الميلادى الجديد مؤكداً أن المنظومة الصحية فى تطور مستمر لأن القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسى تسعى إلى ذلك وكان من حسن حظنا فى بنى سويف أن رئيس الجامعة الحالى الدكتور منصور حسن طبيب وأبن من أبناء المستشفى الجامعى ولذلك فهو لا يتوانى فى تقديم الدعم الكامل لنا وعلى تواصل ومتابعة مستمرة معنا. 

عميد كلية الطب  جامعة بني سويف

زيادة الضغط على المستشفى

وأضاف الحديدى أن الضغط على المستشفى الجامعى اذداد بعد تحويل المستشفى العام إلى تخصصى تابع لأمانة المجالس مما نجم عنه اقبال المواطنين على الخدمة المجانية الكاملة التى تقدمها المستشفى فمثلاً هناك أكثر من 70٪ من الأهالي يلجأون  إلى المستشفى الجامعى  فما كان منا إلا أن قمنا بزيادة عدد أيام الطوارىء لتصبح ثلاثة أيام أسبوعيا وكذلك استقبال الحالات التى تحتاج لتخصصات غير موجودة بمستشفيات المحافظة الأخرى طوال أيام الأسبوع سعيا منا لتقديم كل ما هو متاح للمواطنين وإيمان منا بأن نجاحنا هو نجاح للمنظومة الطبية كاملة. 

افتتاح مستشفى الحروق والاورم

وأشار الحديدى إلى انضمام صرح جديد إلى المستشفى الجامعى بافتتاح مستشفى الأورام والحروق مبشرا فى تصريح خاص لتحيا مصر المرضى بأنه تمت الموافقة والاعتماد لتركيب المسبح الطبى بمستشفى الحروق وهو ما سيساعد المرضى أصحاب الحالات الصعبة على الشفاء وسط إشادة كبيرة بما يقوم به أطباء قسم جراحة التجميل من مجهود. 

المثلث الذهبي لنجاح المنظومة الطبية

وأشار خالد إلى أنه يسعى إلى تطوير المنظومة الطبية بالمستشفى الجامعي بما يخدم المواطن السويفى ومواطنى المحافظات الأخرى عن طريق تحقيق التجانس والتناغم بين المثلث الذهبي لتلك المنظومة وهم طلاب كلية الطب وأطباء المستقبل وكذلك أعضاء هيئة التدريس  وأخيراً الاداريين خصوصاً وأننا على أعتاب بداية التطبيق العملي للمنظومة التعليمية الجديدة لأول دفعة من الأطباء ممن درسوا 5 سنوات فقط بدلاً من 6  وسيبدأون فى عامين الامتياز بدلاً من عام واحد.

وشخصيا اعد الجميع ببذل كل الجهود لإحداث تطور ملحوظ فى أداء المستشفى الجامعى بجميع تخصصاتها لتحقيق الرضى الكامل للمواطن السويفى.

نظام جديد لزيارة المرضى 

وأوضح الحديدى أن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم بعض الأمور داخل المستشفى بحيث سيتم تغيير نظام زيارة المرضى عما كان عليه الحال وذلك لتحقيق راحة المرضى وفرض نظام لمصلحة الجميع بحيث سيكون هناك ممر محدد  خاص بالزيارات واعداد محددة للزيارة  وجارى وضع الرؤية لذلك بالتنسيق مع الإدارة الهندسية وكل ما اطلبه من المواطنين هو الإلتزام الكامل بهذا النظام لأن الهدف منه فى النهاية هو مصلحة المواطن والمريض.

التبرعات والأعمال الخيرية متاحة ولكن بضوابط

وأكد الحديدى أن التبرع للمستشفى سواء كان بالأجهزة أو بأى طريقة أخرى متاح وميسر ولكن وفق ضوابط سهلة وبسيطة بالتنسيق بين اقسام المستشفى ومجلس الكلية وإدارة الجامعة  تهدف إلى تحقيق الاستفادة الكاملة من التبرع حتى لا تكون أجهزة مكررة مثلاً أو لا يحتاجها المكان وكذلك تسجيل هذا التبرع وتكريم المتبرع وتوجيه الشكر له.

تابع موقع تحيا مصر علي