عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعياء مفاجئ ونقل للمستشفى.. تفاصيل الحالة الصحية لمحافظ المنيا أسامة القاضى

تحيا مصر

أصيب محافظ المنيا أسامة القاضي بوعكة صحية مفاجئة خلال متابعته مهام عمله داخل مكتبه بديوان عام المحافظة، نقل على إثرها للمستشفى لتلقى للعلاج والرعاية الصحية اللازمة.

بداية الأزمة الصحية

الأزمة الصحية للمحافظ أسامة القاضي،  بدأت خلال الساعات الأولى من أداء عمله، وبحسب المعلومات الأولية، كانت حالته سيئة عند وصوله لمستشفى القلب والصدر التابعة لمستشفيات جامعة المنيا، بمدينة المنيا الجديدة، حيث أجريب له قسطرة استكشافية، ودعامتين للشرايين وتم حجزه في قسم الرعاية.

من جهته، تولى الدكتور محمد محمود أبوزيد، نائب المحافظ، إدراة المحافظة بالتعاون مع السكرتير العام والسكرتير العام المساعد، لتيسير الأعمال، لحين استقرار الحالة الصحية للمحافظة أسامة القاضي، وعودته للعمل مرة أخرى، حيث أنه من المتوقع أن يمكث المحافظ  فترة الراحة، قرابة الـ 15 يوما داخل المستشفى، كما أنه من المقرر الإعلان عن حالة القاضي الصحية خلال الساعات المقبلة.

زيارة المسؤولين للإطمئنان على القاضي

وبعد انتقال القاضي للمستشفى، حرص عدد من المسؤوليين على التواجد بمقر المستشفىى للإطمئنان على حالة القاضي الصحية، وتقديم كافة أوجه الدعم له.

وكانت آخر نشاطات المحافظ أسامة القاضي، أمس، حيث تضمنت تكريم اللاعب محمد أنور ابن محافظة المنيا، ولاعب منتخب مصر لكرة السلة للكراسي المتحركة، والذي من المقرر مشاركته في بطولتي عالم لتمحدي الإعاقة.

وكان ذلك خلال حضور القاضي، احتفالية  "قادون باختلاف"، والتي نظمها نادي متحدي الإعاقة،واستمع المحافظ لعدد من المعوقات والمشاكل لمتحدي الإعاقة.

وأكد المحافظ أسامة القاضي، أن ذوي الهمم يمتلكون قدرات خاصة وهم نموذج يحتذى به في كافة القطاعات، مشيرا إلى حرص المحافظة على تقديم كافة سبل الدعم  والمساندة لهم في كافة نشاطات المحافظة.

وبعد فعاليات التكريم، مارس المحافظ مهام عمله بصورة طبيعية، حتى شعر بالإعياء في اليوم التالي، أثناء تواجده في مكتبه، ما استدعى نقله للمستشفى، للتأكد من استقرار حالته الصحية، ومعالجة أسباب الوعكة الصحية.

اللواء أسامة القاضي هو محافظ المنيا منذ عام 2019، خلفا للواء قاسم حسين، وهم خريج كلية الشرطة عام 1985، وانتقل إلى جهاز الأمن المركزي بالقاهرة، ومنذ توليه شهدت المحافظة العديد من النشاطات والتطوير في مختلف القطاعات.

تابع موقع تحيا مصر علي