عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني لوزير التموين: الغلاء ضرب دخل الأسرة المصرية

النائب محمد لبيب
النائب محمد لبيب

قال النائب محمد لبيب، عضو مجلس النواب، إن السلع التموينية واحدة من الأساسيات التى تعتمد عليها الأسرة المصرية، وخاصة فى ظل ارتفاع الأسعار الذى ضرب وبشدة دخل رب الأسرة.

تحيا مصر 

برلماني لوزير التموين: الغلاء ضرب دخل الأسرة المصرية

وأضاف" لبيب " خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة الموجهة لوزير التموين، أن هناك مشكلات كبيرة  فى منظومة استخراج البطاقات التموينية أو حتى إضافة مستفيدين جدد، كما  يصل التأخير فى تحديث البطاقات إلى شهور وقد تصل إلى عام .


وطالب عضو مجلس النواب، وزير التموين  بمراجعة منظومة التحول الرقمى مراعاةً لملايين البسطاء وكبار السن وضرورة تواجد مرشدين لهذه التكنولوجيا فى مكاتب التموين، لافتاً إلي عدم توفر السلع الأساسية في التموين ، قائلاً: “تجد سكر ولا تجد زيت أو رز ولو فيه رز بيكون مكسر ومن أردأ الأنواع وأيضًا النقص الواضح في أوزان عبوات السكر والزيت”.          

وأشار عضو مجلس النواب،ى إلى أن المواطن  يطالب تطبيق نظام تسعير جبرى للسلع الأساسية، بما يضمن سعر عادل وهامش ربح معقول، بعيدا عن مزايدات التجار الرهيبة، وتغيير الأسعار كل يوم التى نراها الآن، خاصة أن نظام الأسعار الاسترشادية الذى تحدثت عنه الحكومة لازال المواطن لم يرى آثاره فى المحال التجارية .
وشدد علي ضرورة ضبط منظومة الرقابة والنظر فى تحفيز القائمين عليها ماديا لمكافحة جرائم الغش والاحتكار ورفع الأسعار، لافتا إلي أنه فيما يخص شركات المطاحن فالشارع يسال ونحن معه عن الالية التى يتم بها التعيينات فى ظل غياب كامل للشفافية ودون إعلان”.

تابع موقع تحيا مصر علي