عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة فاطمة سليم تُشيد بجهود الأكاديمية الوطنية للتدريب  وتطالب بدور أكبر فى المدارس والجامعات «فيديو وصور»

تحيا مصر

ثمنت النائبة فاطمة سليم، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ما تقدمه الأكاديمية من برامج تدريبية وجهود، والتي أثمرت عن تأهيل الشباب الواعد لتولى المناصب السياسية والقيادية سواء نواب أو نواب للمحافظين والوزراء. 

تحيا مصر 

جاء ذلك فى كلمته باجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، بحضور رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب،.

واقترحت سليم في كلمتها، عقد بروتوكولات تعاون بين الأكاديمية والجامعات والمدارس، ليكون هناك برامج تدريبية لتدريب وتأهيل الطلاب بها وتثقيفهم  بمفهوم حقوق الإنسان، وذلك تطبيقا للمحور الرابع من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، الخاص بالتثقيف والتدريب. 

وتابعت عضو مجلس النواب، أن ذلك يؤدى إلى إعداد جيل مثقف واعى بمفهوم حقوق الإنسان. 

شهدت  لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، حضور رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لعرض دور الاكاديمية الوطنية للتدريب فيما يخص الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان.

النائبة فاطمة سليم تُشيد بجهود الأكاديمية الوطنية للتدريب  وتطالب بدور أكبر فى المدارس والجامعات 

جاء ذلك بحضور كبير  من أعضاء مجلس النواب من مختلف القوى السياسية تحت قبة البرلمان، حيث حرص الأعضاء على الترحيب بالمدير التنفيذى للأكاديمية ووجودها تحت قبة البرلمان، فى الوقت الذى حرص أيضا المستشار علاء فؤاد، وزير المجالس النيابية، على المشاركة بالترحيب رغم إنشغاله بأعماله الجلسة العامة والتى يشارك بها وزير التموين، الدكتور على مصيلحى لمواجهته بعدد من الأدوات الرقابية.

 المستشار علاء فؤاد، وزير المجالس النيابية رحب  بالمدير التنفيذى وتمنى  أن يكون الإجتماع أمام نتائج مثمرة على أرض الواقع بما يدعم جهود الحكومة فى تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان،  مؤكدا على دور الأكاديمية على تأهيل القيادات فى مختلف  المصالح الحكومية وأيضا تمكين الشباب.

من ناحيتها عبرت  رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب عن تقديرها على الدعوة الكريمة من جانب  لجنة حقوق الإنسان، مؤكدة على أنها دائما ما تكون سعيده بمثل هذه الدعوات للتواجد تحت قبة البرلمان،  حتى تصل رسالة الأكاديمية لجموع الشعب المصرى  وخاصة  لجنة حقوق الإنسان المنوطة بمتابعة أعمال الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتى أطلقتها القيادة السياسية منذ أكثر من عام.

ولفتت إلى أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يقوم جميع من يلتحق بالأكاديمية بالتدريب عليها وعلى كل أهدافها وبرامجها، سواء العاملين بالدولة أو غير العاملين بالدولة، فى الوقت الذى قام فريق العمل المساعد لها بتقديم عرض كامل عن الاكاديمية منذ أن تمت نشأتها حتى يومنا هذا وأهم البرامج التى تعمل فى إطارها.

تابع موقع تحيا مصر علي