عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلهام شاهين: عملت 25 عمرة ولو حبيت راجل من غير ديني هتجوزه

إلهام شاهين
إلهام شاهين

كشفت الفنانة إلهام شاهين أنه من الممكن ان تتزوج رجل من غير دينها، كما كشفت عن حبها وقرأتها لجميع الاديان السماوية.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات الفنانة إلهام شاهين

قالت إلهام شاهين خلال مداخلة هاتفية أجرتها في برنامج الستات التي تقدمه الإعلامية سهير جودة  ويعرض عبر قناة النها: التصالح بين الأديان يعتمد على إزالة التفرقة في الزواج، لأن الدين واحد لكنه نزل في عدة رسالات سماوية على مراحل.
واستكملت: "أوافق على الزواج المدني من شخص مختلف الديانة، وطرحت هذا الرأي في ندوة بحضور رجال دين، ولم يعترض أحد أو يصحح لي".

وتابعت: أحد الأشخاص في الندوة طرح سؤال لماذا توافقون على زواج المسلم من مسيحية، ولا توافقون على زواج المسيحية من مسلم، ولماذا لا تقدمون ذلك على الشاشة".

وتابعت: الامر ده مش بيحصل في الحياة، لأن الإسلام جه بعد المسيحية، ومكنش فيه مسلمون وقت المسيحية لتشريع الزواج بين الديانتين، والتشريع جه بعد مجيء سيدنا محمد، فتزوج من مسيحية ويهودية".

وأكملت: "حتى داخل الدين الواحد، أعتقد أن رفض الزواج بين السنة والشيعة، وبين أتباع الأرثوذكسية والكاثوليكية، تشريع بشري وليس سماويا، وهذا رأيي بعد قراءات كثيرة وتفكير، وقد يقتنع به البعض ويختلف آخرون معه".

إلهام شاهين: عملت 25 عمرة وحجيت مرتين

وحول رؤيتها للتصالح بين الأديان، قالت: "أنا عملت 25 عمرة وحجيت مرتين، وأصوم رمضان من عمر 7 سنوات، وأصوم مع المسيحيين عشان أظبط صحتي وأشارك، وأدخل الجوامع والكنائس في أي مكان في العالم، ولو لقيت معبد يهودي هدخله، كل الأماكن الدينية أحب أدخلها وأعبد ربنا فيها".

تصريحات إلهام شاهين في أخر النهار 

وكانت قد كشفت إلهام شاهين عن تفاصيل تجربتها في عام 2022، وأمنيتها للعام الجديد، وذلك خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "أخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، ويذاع على شاشة تلفزيون قناة "النهار"، حيث قالت إلهام شاهين: "2022 كانت سنة صاخبة جدًا مليئة بالأحداث والسفريات وإثارة جدل في حياتي في موضوعات عديدة، وحصلت على عدة جوائز وتكريمات كتير جدًا من عدة دول، والسنة دي تعتبر أكتر سنة اتكرمت فيها من دول زي تونس والمغرب ومصر ولبنان والعراق والسعودية".

تابع موقع تحيا مصر علي