عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ألفت المزلاوى لوزير التموين " الناس بتكلم نفسها بسببك " فيديو

 النائبة ألفت المزلاوي
النائبة ألفت المزلاوي

فجرت النائبة ألفت المزلاوي، عضو  مجلس النواب، مفاجأة صادمة عن جلسة البرلمان حول ارتفاع أسعار السلع و حجم رغيف الخبز والانتقادات الموجهة لوزير التموين بقبة البرلمان.

تحيا مصر

أضافت ألفت المزلاوي، في تصريحات تليفزيونية  لبرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، :"وزير التموين اعترف بعدم وجود رقابة على الأسواق ودي كارثة ، معقبا:"المشكلة ليست في شخص الوزير مشكلنا مع وزارة كاملة".

 المزلاوي: الناس ماشية تكلم نفسها من ارتفاع الأسعار

وتابعت:"الناس ماشية تكلم نفسها من ارتفاع الأسعار ومش بنعمل حاجة غير فك التشابك بين المخابز والوزارة، معقبة:" "أنزلوا الشارع وشوفوا الناس بتشتكي ازاي".

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مواجهة وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ 147 أداة رقابية.

ووجه النواب أسئلتهم لوزير التموين في الجلسة، بشأن كيفية الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار، وارتفاع الأسعار،  وأزمة بعض السلع ونقصها بالأسواق، بالإضافة إلى التساؤل عن خطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

وزير التموين يرد على هجوم البرلمان 

ومن جهته قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أننا نستورد أكثر من 60% من أكلنا، لافتا إلى أن هناك زيادة فى سعر الخامات المستوردة من الخارج.

وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، أثناء الرد على عددا من الأدوات الرقابي: وهو ما نسميه "تضخم مستورد"،معقبا:" من الصعب كتابة سعر المنتج على كافة السلع، فماكينات الطباعة الخاصة بكل منتج مبرمجة بشكل معين".

و أكد مصيلحي، عن جهود  ضبط الأسواق من خلال جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، حيث لجأت الحكومة لتسعير سعر الأرز لضبط حركة الأسواق وعدم التلاعب فى الأسعار، معقبا:"على الرغم من أننا نستورد القمح من الخارج، إلا أننا نجحنا في الفترة السابقة بطرح القمح فى السوق المصرية".

تابع موقع تحيا مصر علي