عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب كورونا.. اليابان تعلن تشديد إجراءات دخول الوافدين من الصين

تحيا مصر

أعلن رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، اليوم الأربعاء، إن بلاده ستشدد  إجراءات ضبط الحدود المتعلقة بفيروس كورونا بالنسبة للوافدين من الصين بدأ من 8 يناير. 

تحيا مصر

وأضاف رئيس الوزراء الياباني أن الإجراءات الإضافية ستشمل إلزام المسافرين على الرحلات المباشرة من الصين بتقديم نتيجة سلبية لفحص فيروس كورونا قبل الصعود على متن الطائرة، وذلك تعزيزا للتدابير الطارئة التي بدأتها اليابان في 30 ديسمبر. 

كما أوضح كيشيدا خلال مؤتمر صحفى بثه التلفزيون الوطني بمناسبة السنة الجديدة إن :" اليابان ستستمر فى مطالبة شركات الطيران بالحد من الرحلات الإضافية من الصين.

وكانت وزارة الصحة القطرية أعلنت الأثنين الماضي، إجبار جميع القادمين من الصين، اعتبارا من الثلاثاء، تقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد 19 فى غضون 48 ساعة من المغادرة.

الصين تلغي الحجر الصحي للقادمين من خارج 

وذكرت وزارة الصحة القطرية أنه يتعين على جميع المسافرين القادمين إلى دولة قطر من الصين، بغض النظر عن حالة التطعيم أو المناعة، تقديم نتيجة سلبية لفحص "بي سي آر" وذلك فى غضون 48 ساعة من وقت المغادرة إلى قطر. 

وكانت الصين  ألغت الحجر الصحى الإجباري للقادمين من خارج البلاد، بعدما رفعت فى مطلع ديسمبر معظم إجراءات مكافحة كوفيد.

ويشار إلى أن الصين كانت الدولة الوحيدة التي كانت  تستمر فى فرض الحجر الصحي عند الوصول رغم تقليص مدته فى الأشهر الاخيرة إلى 5 أيام فى الفندق تتبعها ثلاثة أيام من المراقبة فى المنزل، وظلت حدودها مغلقة بالكامل منذ 2022 وتوقفت عن إصدار التأشيرات السياحية.

تابع موقع تحيا مصر علي