عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب رمزي لـ رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب منارة تعليمية..فيديو

النائب إيهاب رمزي
النائب إيهاب رمزي

قال النائب إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب، مرحبًا برشا راغب، " حضرتك منارة تعليمية كبيرة"، مشيرًا إلى أن مصر بدأت تؤمن بأن الدول لا تتقدم إلا بالتعليم، وهذا أساس وركيزة الأكاديمية الوطنية للتدريب.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال كلمته بالاجتماع الذي عقدته لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، لعرض دور الأكاديمية الوطنية للتدريب فيما يخص الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بحضور رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب .

وأشار رمزي، إلى أن كل قيادات مصر يتم اختيارهم من دارسي وخريجي الأكاديمية، فهذا الامر بمثابة خطوة كبيرة فيما يتعلق بالتعليم المصري، مشيرًا إلى أن الجامعات المصرية تفتقد السياحة التعليمية سواء سياحة تعليمية عربية أو أفريقية أو أجنبية.

وتابع:" ولادنا الآن أصبحوا يتجهوا للدراسة في الخارج وجامعتها، عكس قديمًا، حيث كان هناك الطلاب الأجانب يدرسون في جامعة عين شمس والقاهرة"، مشيرًا إلى أن دراسة الأجانب في مصر مصدر مهم لتوفير العملة الصعبة.

وأوضح عضو مجلس النواب، الأكاديمية الوطنية قادرة أن تعيد مصر كمنصة ومنارة تعليمية عربية على مستوي الدول العربية، مؤكدًا أن الأكاديمية مؤهلة لذلك فعلًا.

واستكمل أن كل الجامعات والمدارس المصرية كانت منارة ومصدر لقيادات العرب، فعلى سبيل المثال ملك الأردن كان خريج " فيكتوريا كوليدج".

تابع موقع تحيا مصر علي