عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: الصعيد كان مهملا لعقود.. وخصصنا 1.5 تريليون جنيه للمشروعات الاستثمارية به

تحيا مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مدينة سوهاج واحدة من مدن الجيل الثالث، والتي على الرغم من أنه صدر قرار إنشاءها في بداية الألفية الثانية، إلا أنه لم يبدأ إنشائها وإعمارها إلا في عام 2014، موضحا أن  جامعة سوهاج مثلا كان كان صدر قرار إنشائها في 2006، إلا أنه لم ينشأ حتى عام 2015 إلا مبنى واحد، وحاليا نراها جامعة جديدة مكتملة.

تحيا مصر

الصعيد كان مهملا لعقود مضت

وأضاف "مدبولي"، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة سوهاج، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هدف الحكومة من العمل والجهد على مدار 8 سنوات، هو تحسين جودة ومعيشة المواطن المصري، ويجب أن نتذكر كيف كانت الأمور قبل 2014، من تدني الخدمات الأساسية، والذي استدعى تدخل  الدولة المصرية لحصول المواطن علة الخدمات الأساسية والمرافق.

وأوضح رئيس الوزراء أن الصعيد كان مهملا لعقود مضت، لكننا عملنا على تنميته والنهوض به، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وجه بأن يكون الصعيد وشبابه على أولوية أجندة العمل الوطني.

حجم الاستثمارات المنفذة والجاري تنفيذها في سوهاج تجاوزت 102 مليار جنيه

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات التي تم توجيهها للصعيد على مدار 7 سنوات بلغ ١.٥ تريليون جنيه من إجمالي استثمارات بلغ 7 تريليون جنيه، وهذا انعكس على حجم هائل من المشروعات المقدمة في الصعيد سواء صحية أو تعليمية أو استصلاح زراعي وغيرها من الخدمات والحماية الاجتماعية.

كما أشار إلى أن حجم الاستثمارات المنفذة والجاري تنفيذها في سوهاج تجاوزت 102 مليار جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي