عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يضرب إنبي بثنائية أفشة وديانج ويغرد في صدارة الدوري

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي فوزًا هامًا على فريق إنبي بثنائية نظيفة عن طريق محمد مجدي أفشة وأليو ديانج، في المباراة التي أقيمت على ستاد عثمان أحمد عثمان، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز. 

تفاصيل أهداف المباراة 

سجل محمد مجدي أفشة الهدف الأول للنادي الأهلي في شباك إنبي بالدقيقة 59 من عمر المباراة، وجاء الهدف من تمريرة بينية من عمرو السولية خلف دفاعات إنبي وصلت عند أفشة يراوغ حارس المرمى ويسجلها بيسراه إلى داخل الشباك.

وأضاف المالي أليو ديانج الهدف الثاني للأهلي أمام إنبي في الدقيقة 77 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف من إنطلاقة قوية من ديانج وتوغل ثم سدد الكرة قوية إلى داخل الشباك لحظة خروج البلعوطي من مرماه.

ترتيب الفريقين في الدوري 

بهذه النتيجة حافظ فريق الأهلي على صدارة جدول ترتيب الدوري، بعد أن وصل إلى النقطة 30، بعد أن خاض 12 مباراة فاز في 9 مباريات وتعادل في 3 مباريات أخرى.

وتجمد رصيد فريق إنبي عند النقطة 10 يحتل بها المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري المصري، بعد خوض 12 مباراة، فاز في مباراتين وتعادل في 4 مباريات، وتلقى الخسارة في 6 مباريات أخرى.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي

حراسة المرمى: محمد الشناوي. ‏
خط الدفاع: محمود متولي وياسر إبراهيم وعلي معلول ومحمد هاني.‏
خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبدالقادر وحسين الشحات. ‏
خط الهجوم: محمد شريف.
ويجلس على دكة البدلاء: علي لطفي ورامي ربيعة وبرونو سافيو وشادي حسين ومصطفى ‏سعد ورأفت خليل ومحمد فخري وأحمد نبيل كوكا ومحمد أشرف.‏

تشكيل إنبي الرسمي أمام الأهلي في الدوري:

حراسة المرمى: عبد العزيز البلعوطي

خط الدفاع: أحمد عيد - أحمد يوسف - خالد رضا - أحمد كالوشا

خط الوسط: محمد حامد - مؤمن راضي - مصطفى دويدار - محمد حمدي

خط الهجوم: رفيق كابو - أحمد أوفا.

تابع موقع تحيا مصر علي