عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليق الشيخ خالد الجندي على تكريم الرئيس السيسي لشيخ الأزهر السابق ..فيديو

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

أشاد الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، بتكريم الشيخ سيد طنطاوي، قائلًا إن الشيخ طنطاوي كابد ما كابد في سبيل تجديد الخطاب والفكر والحوار الديني، تحمل الكثير في سبيل إنارة العقول وازدهار النفوس، وأن تكريم الرئيس السيسي، نزل على قلبه بردًا وسلامًا.

تحيا مصر 

تعليق الشيخ خالد الجندي على تكريم الرئيس السيسي لشيخ الأزهر السابق الراحل..فيديو

وقال الجندي، في حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"،على قناة DMC، اليوم ، أن أعظم تكريم للعلماء بعد وفاتهم ما قاله الله في كتابه العزيز:"الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله".

ومن جانه أعرب الداعية رمضان عبدالمعز، عن سعادته بتكريم  الشيخ سيد طنطاوي، قائلاً: أن شيخ الأزهر الراحل سيد طنطاوي كان عالمًا لا يشق له غبار وختم له بالخير ويكفي مفخرة وشرفا أنه دفن في البقيع بقرب النبي، وأن هذا منهج قرآني، وشيء إيجابي ولا يعرف الفضل لأهل الفضل إلا أهل الفضل.

وجدير بالذكر أن الشيخ سيد طنطاوي ولد في 28 أكتوبر 1928، بمحافظة سوهاج، وحصل على الإجازة العالية من كلية أصول الدين في جامعة الأزهر عام 1958، وعين شيخًا للأزهر في 1996، وتوفي في 10 مارس 2010 في الرياض عن عمر يناهز 81 عامًا، إثر نوبة قلبية تعرض لها في مطار الملك خالد الدولي، أثناء عودته من مؤتمر دولي عقده الملك عبد لله بن عبد العزيز لمنح جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام للفائزين بها عام 2010، ووارى جثمانه الثرى في البقيع بالمدينة المنورة.

تابع موقع تحيا مصر علي