عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منها دعم الاقتصاد الوطني ..رئيس بنك مصر يكشف 3 أسباب لطرح شهادة الادخار بعائد 25%..فيديو

محمد الأتربي رئيس
محمد الأتربي رئيس بنك مصر

قال محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، إنه في عام 2016 ارتفع التضخم وتعدى 31% وكان مستهدفا من قبل البنك المركزي النزول بالتضخم وبالفعل تم وانخفض 5 و6% قبل أزمة فيروس كورونا، وكانت أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية كانتا لهما تأثير كبير على اقتصاديات دول العالم.

تحيا مصر                                                         

منها دعم الاقتصاد الوطني ..رئيس بنك مصر يكشف 3 أسباب لطرح شهادة الادخار بعائد 25%..فيديو

 وأضاف، في اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري،  لبرنامج “حقائق وأسرار”، على قناة “صدى البلد”، الولايات المتحدة الأمريكية لم يكن بها تضخم وصل إلى 10% نتيجة الأزمات العالمية، ومصر كدولة ناشئة وتعتمد على الاستيراد، ولابد من تشجيع الصناعة.

وكسر هذه المؤشرات وتجاوز هذه الأزمة، بالإضافة إلى علاج الدولار، كما أن ارتفاع أسعار الفائدة لن يستمر كثيرًا، وأسعار التضخم في مصر تجاوزت الـ20%، نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أثرت على مصر والعالم كله.

 وأوضح رئيس بنك مصر أن شهادات الـ25% التي طرحت من قبل البنك الأهلي وبنك مصر متاحة لفترة محدودة، والتكلفة العالية من إصدار الشهادة يتحملها بنكا مصر والأهلي، وهو الدور الوطني لهذين البنكين”.

 وأشار رئيس بنك مصر إلى أن  القروض لا تتغير أسعارها، لأنها مرتبطة بالكوريدور، وسعر الإقراض والخصم لو ظل ثابتا أو متحركا فإن سعر الإقراض يبقى كما هو دون تغيير، وشهادات الادخار الثابتة بفائدة 25% لا تتأثر بالكوريدور، كما أن ارتفاع سعر صرف الدولار لن يستمر طويلا. 

تابع موقع تحيا مصر علي