عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمير المصري ضمن قائمة الـ 40 الأكثر تأثيرًا في السينما والتليفزيون بالوطن العربي| تفاصيل

أمير المصري
أمير المصري

أختير الفنان الشاب العالمي أمير المصري، ضمن الـ 40 عربيًا الأكثر تأثيريًا في السينما والتليفزيون، وذلك في  قائمة مجلة Esquire Middle East.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير سبب اختيار أمير المصري ضمن الأكثر تأثيرا في السينما والتليفزيون

أمير المصري ضمن الأكثر تأثيرا في السينما والتليفزيون بالوطن العربي

 وجاءت إختيار أمير المصري ضمن الـ 40 عربي الأكثر تأثيرا في السينمات والتليفيزيون بسبب أعماله الفنية الرائدة الذي قدمها في الفترة الأخيرة، فضلا عن أصواته الإبداعية المميزة، ووصفته المجلة بأسماء تحتاج متابعتها سواء داخل المنطقة العربية أو خارجها.

أمير المصري

نجاحات أمير المصري

وقد حظي أمير المصري بعامٍ حافل في 2022، حيث جسد شخصية محمد الفايد في المسلسل الأميركي العالمي The Crown، كما قدم شخصية طبيب مصري في الحرب العالمية الثانية بالمسلسل البريطاني SAS Rogue Heroes، وتصدر أمير بطولة فيلم هاشتاج جوزني والذي انطلق في دور العرض السينمائية العربية وحقق نجاحًا كبيرًا، بجانب مشاركته في المسلسل الغنائي الاستعراضي مجنونة بيك والذي تصدر تريند منصة شاهد vip.

وكان قد تصدر أمير المصري بطولة فيلم Limbo، والذي عُرض بمهرجان كان السينمائي، وحصل على ثلاث جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفاز عنه أمير بجائزة أفضل ممثل ضمن جوائز بافتااسكتلندا، وترشّح كأفضل فيلم بريطاني خلال عام 2021 من بافتاالبريطانية، كما شارك في بطولة مسلسل The One والذي يُعرض على منصة نتفلكس، ونافس في شباك التذاكر المصري بفيلم ريتسا2021، كما شارك في موسم رمضان 2022 بمسلسل الاختيار 3.

مسلسل الاختيار 3 أخر أعمال أمير المصري

من ناحية أخرى، كانت أخر أعمال أمير المصري في الدراما المصرية مسلسل “الاختيار 3” الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي 2022، وكانت تدور أحداثه حول دور المخابرات المصرية والأمن الوطني في التصدي للشغب والفوضى الذي عم على البلاد في فترة حكم الإخوان المسلمين سنة 2011، وكان من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، أحمد السقا، وغيرهم، وشاركه في البطولة كلا من النجوم أحمد السقا، كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وصبري فواز، وياسر جلال.. وغيرهم.

تابع موقع تحيا مصر علي