عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تكاثر السحب الممطرة وسقوط أمطار على هذه المناطق

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

أكدت الأرصاد الجوية أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية وخاصة السواحل الشمالية الغربية (الإسكندرية-مطروح-سيدى عبد الرحمن-الضبعة -العلمين ) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة قد تغزر أحيانا تمتد إلى المناطق الداخلية مع تقدم الوقت ولكن تكون أقل حدة.

تحيا مصر 

حالة الطقس اليوم

حيث أوضحت هيئة الأرصاد الجوية عن تأثر البلاد بوجود منخفض جوى متمركز على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوى بارد فى طبقات الجو العليا، يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة على معظم أنحاء الجمهورية .

وأكدت الأرصاد الجوية انه متوقع اليوم الأحد سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا  على مناطق من  السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تكون أقل حدة كلما تقدمنا للداخل، وقد تصل خفيفة إلى متوسطة  على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناه وخليج السويس والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء

وتابعت، أنه من المتوقع أن تمتد خلال الساعات المتأخرة من الليل على مناطق من القاهرة الكبرى وتمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الصعيد، وتستمر فرص سقوط الأمطار ليوم الإثنين الموافق(٩ يناير ٢٠٢٣) وسوف نصدر وصف تفصيلى لأمطار الإثنين.

طقس اليوم الأحد

حيث أن هناك غطاء سحابى من السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ومن المتوقع أن يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى.


كما سادت شبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وأمطار خفيفة على مناطق محدودة من السواحل الشمالية والوجه البحرى،  مع طقس لطيف نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، و أنه من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد يومى الأحد والاثنين (٨-٩)يناير  ٢٠٢٣.

تابع موقع تحيا مصر علي