عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صباح حزين في أسيوط.. إنهيار عقار 5 طوابق وإنقاذ فتاة من أسفل الأنقاض

عقار أسيوط
عقار أسيوط

يوم حزين في أسيوط.. حيث إستيقظ أهالي منطقة قلتة التابعة لحي غرب على أصوات الارتطام والصراخ والعويل، فقد إنهار منزل مكون من 5 طوابق مأهول بالسكان.

إنهيار عقار من 5 طوابق في أسيوط

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، إخطارا من شرطة النجدة تضمن ورود بلاغ بإنهيار منزل مكون من 5 طوابق مأهول بالسكان، وعلى الفور تم الدفع بوحدات الحماية المدنية والإنقاذ وسيارات الإسعاف ووحدات محافظة أسيوط إلى موقع البلاغ.

إنقاذ فتاة من أسفل أنقاض عقار أسيوط

وبالانتقال والمعاينة تبين إنهيار منزل مكون من 5 طوابق وبه سكان، حيث وصل إلى موقع البلاغ اللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط وقيادات المديرية ومحافظة أسيوط، وبرفقتهم سيارات الحماية المدنية والإسعاف ووحدات الإنقاذ وأوناش المحافظة.

عقار أسيوط

وتمكنت وحدات الإنقاذ والإسعاف من تحديد موقع فتاة أسفل الأنقاض وذلك بعد أن قامت بالإتصال بأحد أقاربها من أسفل الأنقاض، وتم البحث عنها ورفع الأنقاض حتى وصلت إليها قوات الإنقاذ ونقلتها سيارة الإسعاف لتقديم الرعاية والعلاج لها.

عقار أسيوط

الحماية المدنية تنتشل جثة من عقار أسيوط

كما نجحت قوات الحماية المدنية والإنقاذ في أسيوط بعد لحظات قليلة من إنقاذ الفتاة من أسفل أنقاض العقار، في إنتشال جثة رجل عجوز من أسفل الأنقاض وذلك بعد أن كشفت عمليات البحث أثناء رفع الأنقاض عن وجود جثة وتم إيقاف عمليات رفع الأنقاض حتى إنتشال الجثمان.

وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية من جهودها لاستكمال عمليات البحث عن باقي سكان العقار أسفل الأنقاض، حيث تم فرض كردون أمني بمحيط الحادث.

وقرر محافظ أسيوط تشكيل لجنة هندسية من حي غرب أسيوط وذلك عقب الإنتهاء من رفع الأنقاض وإنقاذ السكان المتواجدين أسفلها، وذلك لمعاينة ملف العقار وإصدار تقرير عن حالته.

تابع موقع تحيا مصر علي