عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدا ..بحضور الرئيس السيسى.. عقد المؤتمر الأول للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يعقد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، غدا الإثنين، المؤتمر الأول، بحضور وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمشاركة أكبر مؤسسات المجتمع المدني، قافلتان موسعتان لمحافظة قنا، قدمتا خدمات طبية وتنموية وترفيهية لآلاف المواطنين،

إعادة إعمار المنازل

كما أطلق التحالف مبادرة إعادة إعمار المنازل، لدعم أهالي الأقصر وبني سويف، وإنشاء دار لتحفيظ القرآن الكريم ، وتقديم الأجهزة الكهربائية لعدد من الفتيات المقبلات على الزواج. إضافة إلى إطلاق مبادرة صناع الدفا لتوزيع بطاطين الشتاء لمواجهة البرد.

تمكين اقتصادي

كما تضمنت فعالياتالتحالف الوطني تمكين اقتصادي للصيادين عبر توفير 30 مركب صيد حديث ضمن مبادرة مراكب الرزق، وافتتاح المرحلة الرابعة من مستشفى شفاء الأورمان لعم مرضى الأورام من أهالينا في الصعيد.

ستر وعافية

كما استمرت قوافل ستر وعافة لخدمة أكثر من 35 ألف مواطن في أسواق والأقصر. فضلا عن تقديم عدد من الخدمات التقليدية ومشروعات تنمية تنتظرها محافظة سوهاج في ختام قطار الخير لصعيد مصر.

تحدثت الدكتورة نهى طلعت، أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، معربة عن سعادتها لمشاركة التحالف في تنفيذ حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية الاستثنائية التي وجّه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وقالت: إن مشاركة التحالف في هذه الحزمة تأتي بالتوازي مع ما يقوم به، من خلال مؤسساته، من أنشطة تتضمنها أجندة العمل الخاصة بالتحالف، والتي سيستمر العمل بها حتى نهاية العام الجار.

وأضافت أن التحالف سيدعم، من خلال بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه اليوم مع وزارة التضامن الاجتماعي، 600 ألف أسرة، بواقع 420 ألف أسرة ستحصل على دعم نقدي بمتوسط 500 جنيه للأسرة الواحدة، وهذا المبلغ يتضاعف في بعض المواسم والمناسبات، بالإضافة إلى 180 ألف أسرة ستحصل على "سلة غذائية" تتكلف ما يتراوح بين 400 إلى 500 جنيه.

وفي الوقت نفسه، أشارت أمين سر التحالف الوطني إلى أن برنامج الدعم الغذائي سيشمل المواطنين غير المدرجين ضمن برنامج "تكافل وكرامة"، وقالت: نحر أن يكون هناك بحوث ميدانية يتم إجراؤها عن هذه الأسر؛ للتأكد من استحقاقها للدعم، وبالتوازي مع ذلك يتم العمل على خطة تستهدف تخارج هذه الأسر من دائرة الفقر عبر عدد من مشروعات التمكين الاقتصادي عددها 100 ألف مشروع يتم دراستها حاليا.

تابع موقع تحيا مصر علي