عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. افتتاح بطولة الأمم الإفريقية بالكاميرون

تحيا مصر

حدث في مثل هذا اليوم الموافق 9 من يناير لعام 2022، افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية، وأقيمت على الأرتضي الكاميرونية، بمشاركة 24 منتخبًا.


افتتاح بطولة الأمم الإفريقية 


وشارك المنتخب المصري، في تلك النسخة، ووقع في مجموعة ضمت بجواره كل من نيجيريا، غينيا، السودان، واستهل مشواره بهزيمة أمام المنتخب النيجيري، بنتيجة هدف دون رد، ثم تفوق بهدف نظيف على حساب كلًا من غينيا والسودان، وتأهل كثانٍ عن تلم المجموعة.
وفي دور ثمن النهائي، ضرب موعداً أمام منتخب كوت ديفوار، وقدم أداءًا مميزًا، وانتهت الأشواط الأصلية والاضافية بينهما بالتعادل السلبي، وبعدها تم الاحتكام لركلات الترجيح، والتي تألق فيها أبو جبل بشكل كبير، وأبعث بالمنتخب إلى الدور المقبل، بعد الفوز بنتيجة 4/3.

مشوار منتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية


ضرب المنتخب المصري، موعدًا ناريًا أمام نظيره المغربي، وفي مباراة ملحمية، استطاع الفراعنة التأهل بعد الفوز بثنائية محمد صلاح وتريزيجيه، فعلى الرغم من التأخر بهدف سجله أشرف حكيمي، لصالح عناصر المنتخب المغربي، في الدقائق الأولى من الشوط الأول من ركلة جزاء، إلا أن المنتخب المصري استفاق وألحق برجال المغرب، هزيمة وأخرجوهم من البطولة.
في مباراة دور نصف النهائي، تواجه المنتخب المصري أمام صاحب الأرض والضيافة، المنتخب الكاميروني، وبفضل ركلات الترجيح، وتألق أبو جبل الذي تصدى لركلتي جزاء، تأهل المنتخب المصري إلى نهائي الكان الإفريقي ، وتواجه أمام المنتخب السنغالي، ولكن تلك المرة لم تنصف ركلات الترجيح، عناصر المنتخب المصري، ووقفت في صالح أسود التيرانجا، الذين تُوجوا باللقب الأول في تاريخهم على حساب منتخب مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي