عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس جمعية الأورمان: الهدف من التمكين الاقتصادي هو نقل المستحقين للدعم من خانة الاحتياج إلى خانة الإنتاج والاكتفاء

تحيا مصر

قال محمود فؤاد نائب رئيس جمعية الأورمان، إن الهدف من التمكين الاقتصادي هو نقل المستحقين للدعم من خانة الاحتياج إلى خانة الإنتاج والاكتفاء.

وأضاف "فؤاد"، خلال كلمته بالمؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن ملف التدريب فى محور التمكين الإقتصادي بـالتحالف الوطني، تم تنفيذه من خلاله العديد من الفعاليات التدريبية المختلفة من الكبار والشباب والنساء لبدء مشروعاتهم وتبادل الخبرات بتكلفة بلغت حوالي 4 ملايين جنيه.

نائب رئيس جمعية الأورمان: الهدف من التمكين الاقتصادي هو نقل المستحقين للدعم من خانة الاحتياج إلى خانة الإنتاج والاكتفاء

وكشف نائب رئيس جمعية الأورمان، عن أنه يتم تنفذ 55 ألف مشروع صغير بتكلفة مليار 650 مليون جنيه، وذلك في إطار استمرارا لمسيرة التحالف في دعم جهود الدولة المصرية.

وأشار محمود فؤاد، إلى أنه فى يونيو الماضي أمر الرئيس السيسي بالتوسع فى السلالات المحسنة فى الثروة الحيوانية، متابعا انه سيتم عمل نموذجين تم تنفيذه وخلال 2023 سيتم الوصول إلى 100 ألف رأس محسنة.

وأكد محمود فؤاد نائب رئيس جمعية الأورمان، أن محور التمكين الاقتصادي من المحاور الرئيسية المهمة، ضمن مبادرات التحالف الوطنى لـ العمل الأهلي.

وأضاف نائب رئيس جمعية الأورمان، خلال كلمته بـ مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المحاور الرئيسية لـ التمكين 5 ، وهي التمويل، و التدريب، التشغيل، و الإنتاج و النتائج على أرض الواقع.

وحول إجمالي المستفيدين، أضح محمود فؤاد أنه قد بلع عدد المستفيدين  39500  مشروع، بتكلفة مليار و 185 مليون جنيه، موضحًا أن هناك تنوع فى تقديم المشروعات، وهناك مشروعات لـ المواطنين من أصحاب الهمم، ومن هم بدون مهنة.

تابع موقع تحيا مصر علي