عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطة النواب تناقش غدًا مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها

لجنة الخطة والموازنة
لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

تناقش لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي، غدًا الثلاثاء، الساعة 1 ظهرًا، مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها.

تحيا مصر

على أن تستكمل اللجنة مناقشة مشروع القانون خلال اجتماعها الثاني والثالث في تمام الساعة ال2 و3 عصرًا.

الفقي: وثيقة ملكية الدولة جزء مكمل في برنامج الإصلاح الاقتصادي

والجدير بالذكر أن الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قد أكد في تصريحات سابقة، أن وثيقة سياسية ملكية الدولة جزء مكمل في برنامج الإصلاح الاقتصادي.

ونوه الفقي، خلال تصريحات تليفزيوينة ببرنامج "اليوم" والمذاع عبر قناة "دي ام سي"، بأنه تم اقرار الوثيقة بعد آراء خبراء متخصصين وتمت الموافقة عليها من قبل من رئيس الجمهورية.

وأضاف :"صندوق النقد الدولي سيمول ويملأ الفجوة الموجودة اقتصاديًا خلال الفترة المقبلة، معقبا:" الهدف من اقرار وثيقة سياسية ملكية الدولة  هو افساح المجال للقطاع الخاص سواء كان قطاعا خاصا صغيرا أو كبيرا".

وأشار الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى القطاع الخاص سيزيد من مرونة الاقتصاد المصري حتى يصبح أكثر صلابة أمام الأزمات العالمية، مختتما:"وثيقة ملكية الدولة ستزيد من معدل نمو الاقتصاد المصري".

تابع موقع تحيا مصر علي