عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس جمعية الأورمان: نجحنا في تنفيذ 39 ألف و500 مشروع من المشروعات الصغيرة على أرض الواقع

تحيا مصر

قال محمود فؤاد نائب رئيس جمعية الأورمان، إن الجمعية نجحت في تنفيذ  39 ألف و500 مشروع من المشروعات الصغيرة على أرض الواقع.

وأضاف "فؤاد"، خلال كلمته بالمؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن ملف التدريب فى محور التمكين الإقتصادي بـالتحالف الوطني، تم تنفيذه من خلاله العديد من الفعاليات التدريبية المختلفة من الكبار والشباب والنساء لبدء مشروعاتهم وتبادل الخبرات بتكلفة بلغت حوالي 4 ملايين جنيه.

نائب رئيس جمعية الأورمان: الهدف من التمكين الاقتصادي هو نقل المستحقين للدعم من خانة الاحتياج إلى خانة الإنتاج والاكتفاء

وأضاف نائب رئيس جمعية الأورمان أن المحاور الرئيسية لـ التمكين 5 ، وهي التمويل، و التدريب، التشغيل، و الإنتاج و النتائج على أرض الواقع.

وأضح محمود فؤاد أنه قد بلع عدد المستفيدين  39500  مشروع، بتكلفة مليار و 185 مليون جنيه، موضحًا أن هناك تنوع فى تقديم المشروعات، وهناك مشروعات لـ المواطنين من أصحاب الهمم، ومن هم بدون مهنة.

الرئيس السيسي يوجه الشكر للتحالف الوطني

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على الإنجازات التي حققها على مدار العام الماضي، مضيفًا بأن الجهد الذي يقوم به التحالف الوطني كبير جدا وله انعكاس على الأرض.

وطالب "السيسي"، خلال كلمته بالمؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من التحالف بزيادة الجهد والدعم المقدم للمواطنين، قائلًا: "نحتاج لبذل جهد أكبر خلال 2023 بسبب الأزمة التي نمر بها".

الرئيس السيسي يدعو التحالف الوطني لزيادة الدعم خلال 2023 لأكثر من 14 مليار جنيه

ودعا الرئيس السيسي التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وجميع المنتمين  للمجتمع المدني بزيادة الدعم المقدم خلال 2023 لأكثر من 14 مليار جنيه.

وقالت نهى طلعت، أمين سر لجنة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن الإنجازات التي حققها التحالف، خلال عام 2022، كان دفعة قوية وطموحة لاتساع مظلة التحالف، موضحة أن  التحالف يضم تحت مظلته 30 كيان تنموي وخدمي.

تابع موقع تحيا مصر علي