عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التحالف الوطني..نواب البرلمان يتحدثون لـ تحيا مصر.. علاء قريطم: نجح في الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا.. بكري: نجاح كبير.. محسب: يقوم بدور مكمل للدولة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

انطلقت اليوم الإثنين فعاليات المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعد ركنا مهما فى عملية التنمية بالدولة، وداعما لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاث من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، حيث تمتلك مؤسسات المجتمع المدنى كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية

تحيا مصر

النائب علاء قريطم لـ تحيا مصر: التحالف الوطني نجح في الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا في القرى والنجوع المختلفة بمحافظات مصر

قال النائب علاء قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، يؤكد حرصه على دعم المجتمع الأهلي والجمعيات الاهلية والتنموية.

وعلي هامش مشاركته و حضوره فاعليات  المؤتمر الأول للتحالف الوطني بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين ، اوضح عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب وعضو مجلس الشباب المصري المنضم للتحالف الوطني، أن التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي شريك اساسي للحكومة في عمليات التنمية، مشيدا بقدرة التحالف على الوصول إلى الفئات الاكثر احتياجا في القرى والنجوع المختلفة في محافظات مصر .

وأشار النائب علاء قريطم، إلى أن التحالف من خلال المنظمات والجمعيات المتواجدة داخله نجح في تحقيق طفرة في العمل الأهلي والتنموي.

وأوضح عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يعمل على تحقيق مبدأ الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجا في قرى محافظات مصر المختلفة، مشيرًا إلى أن المبادرات والأنشطة التي يقوم بها التحالف تساهم في تحسين معيشة المواطنين للأفضل دائما.

النائب محمود بكري لـ تحيا مصر: نجاح كبير..وانطلاقة أكبر"للتحالف الوطني في العام الجديد"

قال النائب محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والذي عقد أول مؤتمر له اليوم الإثنين بعد عام من انطلاقه، وبرعاية ومشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي يشكل ركنا مهما في عملية التنمية بالدولة، ولدعم منظومة شبكات الحماية الاجتماعية وتحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر.

 وأضاف النائب محمود بكري في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن التحالف الوطني الذي يضم 24 كيانا من كيانات المجتمع الأهلي يستهدف  المواطنين في الأماكن الأكثر احتياجا بمجموعة من التدخلات في كافة المجالات، والتي وصلت لـ 30 مليون مواطن مصري”بحسب كلام أمين سر التحالف خلال جلسة المؤتمر اليوم.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أنه مما لاشك أن الوصول لـ30 مليون مواطن مصري، بإجمالي تكلفة 12 مليار جنيه، وتوفير 54 ألف فرصة سكن للمواطنين إنما يشكل إنجازًا كبيرا تحقق خلال الفترة الوجيزة السابقة،خاصة في ظل تنوع أنشطة التحالف والذي يعمل على ملف تنمية الثروة الحيوانية، وتوفير فرص عمل من خلال تدشين المشروعات كثيفة العمالة، مثل مشروعات مصانع السجاد،ومبادرة "ازرع "والتي تعد من أهم المبادرات التي تهتم بالمزارع، وأن الاستهداف كان لـ 100 ألف مزارع، وأن هناك اهتمام بزراعة القمح،وفوق ذلك قوافل "ستر وعافية"، وأن هناك اهتمام كبير بالاحتفال بالمواسم الدينية، وأنه تم استهداف 25 مليون مواطن.

وأوضح النائب محمود بكري ، أنه من الأمور المبشرة في مسيرة التحالف الوطني،هو ماأعلن عن أنه من المخطط أن يشهد العام الجديد تقديم خدمات بـ 14 مليار جنيه، وأن هناك 30 ألف مشروع سيتم تمويلها، وهناك 15 ألف فرصة عمل سيتم توفيرها، بجانب أن هناك تغذية شهرية واستهداف لمليون ونصف المليون مواطن في الشهر.

النائب أيمن محسب لـ تحيا مصر: التحالف الوطني للعمل الأهلي يقوم بدور مكمل لدور الدولة .. ويؤكد: يتحمل مسئولية كبيرة في المستقبل

قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، على المشاركة في أكبر اصطفاف لقطار الخير فى فندق الماسة في مدينة نصر، والذي أطلقه التحالف الوطني للعمل الأهلي، يؤكد حرص الرئيس على دعم وتعزيز العمل الخيري باعتباره أحد أركان التنمية التي تعتمد عليها الدولة المصرية، مؤكدا أن منظمات المجتمع المدني لديها القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الدعم لهم في جميع المجالات.

وأكد عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي، نجح لأول مرة في تجميع جهود كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر للقيام بدور اجتماعي غاية في الأهمية، مشيرا إلى أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الأول للتحالف، يعكس حرصه على دعم المجتمع الأهلي ودفعه نحو القيام بالدور المنوط به، مشددا على أن التحالف الوطني للعمل الاهلي يقوم بدور مكمل لدور الدولة في العديد من المجالات، حيث يبذل جهودا لا يمكن إغفالها في المجال الخيري والتنموي على مستوى الجمهورية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن التحالف الوطني ساهم في مساعدة محدودي الداخل في جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تعزيز جهود الدولة التنموية، ليصبح ركنًا هامًا في منظومة شبكات الحماية الاجتماعية، خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الحالية، لافتا إلى أن التحالف يضم ٢٤ جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي، الإضافة إلى مؤسسة حياة كريمة، والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وشدد "محسب" ،  أن نجاح التحالف  خلال الفترة الماضية، ضاعف من حجم المسئولية الملقاة على عاتقة في المستقبل، فالقيادة السياسية تنتظر منه الكثير خاصة خلال العام الجاري، من خلال تطوير العمل الخيري والتنموي للتحالف الوطني ليتخطي نطاق المساعدات العينية المباشرة إلى النشاط التشغيلي وليكون جزء أساسي من جهود التحالف، لتوفير فرص العمل وزيادة الإنتاج وتحقيق مردود اقتصادي ملموس للمواطنين في نطاق نشاط عمل المؤسسات الخيرية.

تابع موقع تحيا مصر علي