عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ السويس يوافق على تخصيص قطعة أرض لإقامة مركز إبداع مصر الرقمية

عبدالمجيد صقر محافظ
عبدالمجيد صقر محافظ السويس

وافق عبدالمجيد صقر محافظ السويس، على تخصيص قطعة أرض على شارع بورسعيد بنطاق حي السويس لإقامة مركز إبداع مصر الرقمية، والذي يهدف إلى تعزيز ثقافة وريادة الأعمال ودعم الابتكار التكنولوجي، ويضم معامل تكنولوجية متطورة وخدمات للشركات الناشئة وأيضاً مركز تدريب وورش عمل في مجالات تكنولوجية.

تحيا مصر 

محافظ السويس يوافق على تخصيص قطعة أرض لإقامة مركز إبداع مصر الرقمية

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الاثنين، بمبنى الديوان العام، بحضورالدكتورعبدالله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة وإيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والقيادات التنفيذية والأمنية والمجالس المتخصصة وأعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة.

ووجه المحافظ - خلال الاجتماع - بالتواصل مع مجلس الوزراء ووزارات الاتصالات والآثار والتخطيط بشأن رفع كفاءة قصر محمدعلي والمنطقة المحيطة بالقصر لإقامة مركز إبداع مصر الرقمية، والذي يستفيد منه الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا وخدمة الشباب والشركات الناشئة في هذا المجال.

كما وافق المجلس التنفيذي برئاسة المحافظ، على تخصيص قطعة أرض لعمل توسعات داخل مدرسة الشهيد محمد عادل خاطر للتعليم الاساسي بمنطقة كبريت بنطاق حي الجناين لصالح الهيئة العامة للأبنية التعليمية وذلك لاقامة فصول للمدرسة الثانوية التجارية لفصلها عن مدرسة الشهيد محمد عادل خاطر وتقليل كثافة الطلبة بالفصول وذلك بناء علي طلب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وكلف المحافظ رئيس فرع هيئة الابنية التعليمية بسرعة البدء في اجراءات إنشاء مدرستي القومية والنيل ليستفيد منها شعب السويس لتقديم خدمات تعليمية كبيرة في هذا المجال.

وقرر المجلس التنفيذي تخصيص قطعة أرض لإقامة فرع لدار الإفتاء المصرية بشارع الجلاء بنطاق حي السويس يقام بشكل يليق بعظمة وقيمة دار الإفتاء المصرية.
ووافق المجلس التنفيذي للمحافظة أيضا على تخصيص قطعة أرض بمنطقة متميزة على شارع الجلاء بنطاق حي السويس لإقامة مركز خدمات مصر وهو مركز يتيح التعامل الرقمي للمواطنين في كل الخدمات بنسبة 100% ويقدم العديد من الخدمات تضم خدمات المرور والأحوال المدنية والجوازات وأيضاً خدمات التوثيق والشهر العقاري والسجل التجاري وخدمات الهيئة العامة للتنمية الصناعية وذلك استكمالاً لتطوير المنظومة الإلكترونية .

كما وافق المجلس التنفيذي على تخصيص قطعة أرض بمدينة الكوثر بنطاق حي عتاقة لاقامة عمارات سكنية لنقل سكان منطقة الأتكة العشوائية بعد موافقة مجلس الوزراء .

ووجه المحافظ - خلال الاجتماع - رؤساء الأحياء بضرورة التنسيق مع الطوارئ وشرطة المرافق لإزالة أي اشغالات، والقضاء على ظاهرة انتشار شوادر الأغنام بالشوارع واتخاذ الإجراءات القانونية لمصادرتها من أجل الحفاظ على الشكل الجمالي للمدينة والمناطق التي تم تطويرها، بجانب تكثيف أعمال رفع كفاءة النظافة العامة وجمع القمامة من الصناديق بصفة مستمرة في المواعيد المحددة.

كما كلف المحافظ، مديرية التموين بعمل شوادر متنوعة لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن، مؤكدا أنه تم التواصل مع بعض الشركات العاملة في مجال السلع والمواد الغذائية لتوفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة في جميع الأحياء.

تابع موقع تحيا مصر علي