عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حصوله على جائزة أفضل محافظ بالوطن العربي.. نواب البرلمان:«اللواء أشرف عطية مثال مشرف يجب الاحتذاء به»

محافظ أسوان اللواء
محافظ أسوان اللواء أشرف عطية

حصل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على جائزة التميز الحكومى العربى كأفضل محافظ على مستوى العالم العربى، نظرًا لمجهوده وعمله الدأوب، واهتمامه بأهالي المحافظة، والفوز بقلوبهم ورضاهم.

تحيا مصر

فلم تكن هذه الجائزة، أول تكريم له لمجهوده، فقد حصل محافظ أسوان على أكثر من 40 درع شكر وتقدير منها دروع محلية ودولية.

وتمكن عطية من حل المشكلات التي تواجه المواطنين بنسبة 100% عن طريق استخدام تطبيق "عين المواطن" حيث يصور المواطن شكواه ويقوم بحل مشاكل تجمعات القمامة من خلال بلاغات المواطنين.

ولتشجيع تنمية وتدريب موظفيه، فقد اهتم عطية، بتوفير العديد من المبادرات فيما يتعلق بالتعلم الذاتي وتمكين وبناء قدرات المواهب المحترفة، مثل مبادرة تعليم مدى الحياة، ومبادئ وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، واستشراف المستقبل وديوان التعلم.

بجانب طرحه للعديد من المبادرات لتعزيز التعاون بين موظفيه مثل الوصول إلى السعادة، والمحافظة الذكية، وكلنا قادة، والبرنامج المهني لتصميم المستقبل.

ويستحق محافظ أسوان الإشادة والتكريم، فبالرغم من أن حصوله على جائزة أفضل محافظ على مستوى الوطن العربي، حاجة كبيرة وعظيمة ولكنها قليلة عليه، فهو يستحق أكتر وأكتر، نظرًا لجهده وعمله الدأوب، وهذا ما صرح به أحد نواب المحافظة.

إذ استطاع أن ينول حب وتقدير أهالي أسوان، فقد ارتفعت نسبة رضا سكان أسوان وفق نتائج استبيان تم إجراؤه، لـ 97.3% في عام 2021 مقارنة بـ 92% في 2020 و85.8% في 2019"، فعمل محافظ أسوان على وضع استراتيجيات للحوكمة والتصدي للفساد، والتحول الرقمي، وساعد على تمكين المرأة، وأكد على دورها في الابتكار.

وبفضل توجيهاته ومساعدته حصلت قرية الجعافرة التابعة لمحافظة أسوان على المركز الأول في جائزة مصر للتميز الحكومي في الدورة الثانية (فئة القرى)، وحصل مركز ومدينة أسوان على المركز الثاني (فئة المراكز)، مشيرًا إلى أن هذه الإنجازات كانت في عهد اللواء أشرف عطية.

 

حماة الوطن يهنئ محافظ أسوان بعد حصوله على جائزة الأفضل بالعالم العربي

وقدم حزب حماة الوطن بأسوان التهاني إلى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بمناسبة فوزه بجائزة أفضل محافظ على مستوى الوطن العربى، والمقدمة من جامعة الدول العربية. 

جاء ذلك من خلال وفد بقيادة النائب ياسين عبدالصبور أمين الحزب بأسوان، وقاسم العبادى أمين تنظيم المحافظة، والنائبة منى شاكر عضو هيئة مكتب الحزب بالمحافظة، ويسرى فاروق عباس أمين مساعد الحزب بالمحافظة، وبحضور جميع أمناء الأمانات النوعية بالحزب وعدد كبير من أعضاء الحزب. 

وأعرب النائب أحمد صالح، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، عن سعادته لحصول اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على جائزة التميز الحكومى العربى، كأفضل محافظ على مستوى العالم العربى.

وأشار عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن اللواء أشرف عطية، يعمل على قدم وساق، منذ توليه هذا المنصب، مؤكدًا أن "محافظ أسوان يستحق الإشادة والتكريم، فبالرغم من أن حصوله على جائزة أفضل محافظ على مستوى الوطن العربي، حاجة كبيرة وعظيمة ولكنها قليلة عليه، فهو يستحق أكتر وأكتر، نظرًا لجهده وعمله الدأوب".

 

محافظ أسوان استطاع أن يفوز بقلوب أهالي أسوان

وتابع:" اللواء أشرف عطية، استطاع أن ينول حب وتقدير أهالي أسوان، فقد ارتفعت نسبة رضا سكان أسوان وفق نتائج استبيان تم إجراؤه، لـ 97.3% في عام 2021 مقارنة بـ 92% في 2020 و85.8% في 2019".

والجدير بالذكر، أن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، قد حصل علي جائزة أفضل محافظ على مستوى العالم العربي.

وهي جائزة تمنحها جامعة الدول العربية بالتعاون مع دولة الإمارات العربية الشقيقة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبى.

وسلم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ومحمد بن عبد الله القرقاوى وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتى، ورئيس مجلس أمناء جائزة التميز الحكومى العربى، الجائزة لمحافظ أسوان اللواء أشرف عطية.

وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية، وعدد من المحافظين، علاوة على السفير ناصر القطحانى مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية ، وأعضاء مجلس أمناء الجائزة ، ومندوبى الدول العربية بالجامعة .

تابع موقع تحيا مصر علي